الرئيس العراقي: الحاجة ملحة لعقد حوار وطني صادق وحريص على مصلحة الوطن والمواطنين.

نجيب ميلودي30 يوليو 2022آخر تحديث :
الرئيس العراقي: الحاجة ملحة لعقد حوار وطني صادق وحريص على مصلحة الوطن والمواطنين.

أكد الرئيس العراقي برهم صالح على “الحاجة المُلحّة لعقد حوار وطني صادق وحريص على مصلحة الوطن”، داعياً الجميع إلى “التزام التهدئة وتغليب لغة العقل والحوار وتقديم المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار”.

وأضاف صالح في بيان إنه “لتدارك الأزمة الراهنة والحؤول دون أي تصعيد”، يجب عقد حوار وطني يهدف إلى “ضمان حماية أمن واستقرار البلد وطمأنة العراقيين، وترسيخ السلم الأهلي والاجتماعي وتحصين البلد أمام المتربصين لاستغلال الثغرات وإقحام العراقيين بصراعات جانبية”.

وأوضح أن الحوار المطلوب بين الفرقاء السياسيين يجب أن يبحث في جذور الأزمة التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية، وإيجاد الحلول المطلوبة لتجاوزها والوصول بالبلد إلى بر الأمان والاستقرار.

وأردف الرئيس صالح: “الأوضاع العامة في البلد ومطالب شعبنا الصابر تضعنا جميعا على المحك، وتستدعي عملاً جاداً نحو تصحيح المسارات ورفع الحيف والظلم ومحاربة الفساد، وترسيخ الدولة المقتدرة الحامية والخادمة لكل العراقيين”.

واختتم صالح بيانه بالقول “العراق ينتظر منا الكثير، والعراقيون يستحقون الأفضل في العيش الكريم الحر ويتطلعون بنفاد صبر لتجاوز الإخفاقات، وضحى خيرة رجاله وشبابه من أجل رفعة الوطن وكرامة أبنائه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل