بلمهدي: دورات تكوينية مكثفة لرفع مستوى المرشدات الدينيات

مسعود زراڨنية
2022-08-01T17:38:44+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية1 أغسطس 2022194 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
بلمهدي: دورات تكوينية مكثفة لرفع مستوى المرشدات الدينيات

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على أهمية تنظيم دورات تكوينية مكثفة لفائدة المرشدات الدينيات من أجل تحسين الأداء داخل المؤسسة المسجدية.حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

و أوضح السيد بلمهدي خلال إشرافه على فعاليات ندوة علمية حول “الارشاد الديني النسوي: الرسالة والوسيلة” بدار القرآن الشيخ سحنون, أن الوزارة تعتزم تنظيم “دورات تكوينية مكثفة لرفع مستوى المرشدات الدينيات وتحسين أدائهن, وذلك في ظل ما تعرفه المرأة من تحديات وبروز وسائل الاتصال الاجتماعي بمختلف انواعها”.

و أضاف أن هذا اللقاء يأتي “تمهيدا لعقد ندوة وطنية حول المرشدات الدينيات اللائي يتجاوز عددهن حاليا ال 1500 على المستوى الوطني”, مبرزا “الدور الفعال” لهذه الفئة في التربية والتعليم القرآني والتوجيه الديني.

و كشف الوزير أنه سيتم أيضا تعزيز منظومة التكوين الديني والتعليم القرآني لدى المرأة بهدف “تغطية جميع المساجد وتوسيع دائرة التخصصات الدينية عبر الوطن”.
من جانب آخر, أشار السيد بلمهدي الى أن وزارته تعتزم وضع “خارطة مستقبلية للمرشدة الدينية في الجزائر لتمكينها من الحضور عربيا وافريقيا في مجال التوجيه والإرشاد الديني, بالإضافة الى استحداث مسابقة لحافظات كتاب الله خلال الطبعة القادمة للأسبوع الوطني للقرآن الكريم.

المصدر:واج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.