بلعابد يؤكد جاهزية وزارة التريبة الوطنية للتكفل بتدريس اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي

م .ك2 أغسطس 2022آخر تحديث :
بلعابد يؤكد جاهزية وزارة التريبة الوطنية للتكفل بتدريس اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي

ترأّس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، اليوم الثلاثاء 02 أوت 2022 عبر تقنية التحاضر المرئي، بمقر الوزارة بالمرادية، الجزائر العاصمة، أشغال ندوة وطنية حضرها عدد من مديري التربية، الأمناء العامّون ورؤساء المصالح لمديريات التربية، وإطارات من الإدارة المركزية، خُصّصت لإسداء التعليمات وتقديم التوجيهات الواجب العمل بها بخصوص تدريس مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي ابتداء من الدخول المدرسي 2022-2023.
في المستهل، أكد السيد الوزير جاهزية وزارة التريبة الوطنية للتكفل بتدريس مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.
كما أكد السيد الوزير على تجسيد هذا القرار في الآجال المحددة للدخول المدرسي 2022-2023 في كل جوانبه المتعلقة بالمنهاج، الكتاب المدرسي، التأطير، التكوين والتنظيمات التربوية المناسبة، وهذا في كل المدارس الابتدائية عبر الوطن، مطمئنا أن كل أفراد الجماعة التربوية ستلتفّ حول هذا المسعى الاستراتيجي لإنجاحه والذي يُعدّ مكسبا كبيرا للنظام التربوي الجزائري في مرحلة التعليم الابتدائي، كما أن تدريس هذه المادة سيُسند إلى أهل الاختصاص والذين سيستفيدون من عمليات تكوينية مركزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل