الكيان الصهيوني يعلن عن بناء سفارة دائمة له بالمغرب

نور
2022-08-03T10:03:55+01:00
دولية
نور3 أغسطس 2022202 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الكيان الصهيوني يعلن عن بناء سفارة دائمة له بالمغرب

أعلن رئيس بعثة الاحتلال الصهيوني لدى المغرب، دافيد غوفرين، امس الثلاثاء، أنه جرى توقيع عقد بناء مقر السفارة الصهيونية في العاصمة الرباط.

وجاء في تغريدة لغوفرين على منصة “تويتر”: “سعيد جدًا بمشاركة هذه الصورة معكم، والتي تشهد إحدى اللحظات التاريخية التي عشتها مع فريق عملي”، مشيرًا إلى أنه “تم التوقيع أمس (الاثنين) على عقد بناء مقر السفارة الصهيونية الدائمة في المغرب”.

وأضاف غوفرين، في تغريدته، أن عقد البناء جرى “مع مهندسين وشركة بناء مغربية”، وفق زعمه.

يشار إلى أن الاحتلال الصهيوني و مملكة مراكش أعلنا، في 10 ديسمبر 2020، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما مقابل تغريدة وهمية من ترامب ، بعد تجميد الرباط للعلاقات عقب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.

وتعد المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع “الكيان الصهيوني ” منذ 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان، فيما ترتبط مصر والأردن باتفاقيتي “سلام” منذ 1979 و1994، على الترتيب.‎

ومنذ عودة العلاقات بين الطرفين؛ تم توقيع اتفاقيات عديدة بينهما في عدة مجالات مختلفة، منها الاقتصادي والعسكري والسياسي والثقافي لم يجن منها المغاربة سوى المزيد من تدني الأوضاع المعيشية و ارتفاع الأسعار .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.