التوقيع على اتفاقيات تعاون في المجال السياحي بين الجزائر و تونس

نور3 أغسطس 2022آخر تحديث :
التوقيع على اتفاقيات تعاون في المجال السياحي بين الجزائر و تونس

اختتمت أشغال إجتماع الدورة الخامسة للجنة المشتركة الجزائرية التونسية للتعاون في المجال السياحي ، بالعاصمة التونسية حسب ما جاء في بيان لوزارة السياحة .
حيث وقّع كل من وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي ، و نظيره وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين على محضر إجتماع اللجنة الذي عرف تعاونا وجلسات عمل بين وفدي البلدين من أجل بعث تعاون وتكامل جديد بين العلاقات الجزائرية التونسية في المجال السياحي ، هذا وقد تم الإتفاق على جملة من التوصيات وأرضيات العمل هذا أبرزها :
تبادل الأطر القانونية والتنظيمية المتعلقة بعده مجالات في القطاع السياحي بالنسبه لمحور تبادل المعلومات والوثائق.
التوامة بين مؤسسات التكوين للبلدين وتنظيم دورات تكوينية مشتركة ورصد حاجيات التكوين لكلا البلدين بالنسبة لمحور التكوين السياحي.
تشجيع الاستثمارات وتصنيف المؤسسات والتعاون في مجال الاستشفاء بالمياه فيما تعلق بمحور الاستثمار والتنمية السياحية والجودة
اعداد برنامج تنفيذي لاتمام بلورة مسالك سياحية مشتركة، ثقافية ، دينية وصديقه للبيئة مع أشراك الفاعلين المعنيين في هذا المجال وكذا تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة في مجال استقطاب السياح
مواصل العمل على تبادل الخبرات فيما تعلق بالرقمنة والاحصاء السياحي.

كم اتفق اللجنة المشتركة على وضع اللمسات الاخيرة على مسودة الاتفاقيات قيد التفاوض خلال الاستحقاقات الثنائيه القادمة.
في النهاية ، قام وزير السياحة والصناعة التقليدية بدعوة نظيره التونسي لحضور ومشاركة بلده تونس في الصالون الدولي للسياحة والأسفار المزمع تنظيمه في الجزائر شهر سبتمبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل