عجال : سونلغاز استثمرت 22 مليار دينار لربط المناطق المعزولة بالكهرباء والغاز

م .ك3 أغسطس 2022آخر تحديث :
عجال : سونلغاز استثمرت 22 مليار دينار لربط المناطق المعزولة بالكهرباء والغاز

بلغت القيمة الإجمالية لاستثمارات مجمع “سونلغاز” في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتعلق بربط المناطق المعزولة بالكهرباء والغاز، أكثر من 22 مليار دينار، حسبما كشف عنه الرئيس المدير العام للمجمع، مراد عجال.

وأوضح السيد عجال، في حوار له مع وكالة الأنباء الجزائرية أن قيمة الاستثمارات الإجمالية التي خصصت لربط المناطق المعزولة بالكهرباء والغاز، في إطار البرنامج الذي سطره رئيس الجمهورية، تجاوزت الـ 22 مليار دينار”، مؤكدا أن “هذا البرنامج لايزال متواصلا”.

وتشمل هذه القيمة مختلف برامج الربط بالكهرباء والغاز، منها البرنامج الخماسي والبرنامج التكميلي وبرنامج الصندوق المشترك للجماعات المحلية و برنامج مناطق الظل.

وأبرز عجال أن عدد المشاريع المنجزة في هذا الإطار بلغ “2.570 مشروع كهرباء و2.383 مشروع غاز طبيعي، ما يعادل ربط 60.369 منشأة كهربائية و 239.169 غازية، الى غاية 30 يونيو 2022 “.

من جهة أخرى، أكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز” أن سلسلة اللقاءات الميدانية التي قادته وطاقمه إلى 27 ولاية، لحد الآن، سمحت “بتقييم مدى تقدم المشاريع الطاقوية على المستوى المحلي والوقوف على العراقيل”.

وعليه، اشار الى أن اللقاءات التي جمعته بالولاة وبأفراد المجمع المدني في هاته الولايات سمحت بـ “حل مشاكل عديدة متعلقة بربط مناطق الظل، المستثمرات الفلاحية، مئات ألاف السكنات، وكذا الآبار عن طريق اتخاذ قرارات فورية”، وكذا “التقرب أكثر من المواطن وإحصاء انشغالاته”، مشيرا الى سعيه الى استكمال زياراته الميدانية لمجمل الولايات “قبل نهاية العام الجاري”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل