وزارة الثقافة و الفنون: إدماج 3989 موظف بالقطاع والعملية متواصلة

مسعود زراڨنية
2022-08-05T12:35:38+01:00
الأخبارالأخبار المحليةثقافة وفن
مسعود زراڨنية5 أغسطس 202269 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وزارة الثقافة و الفنون: إدماج 3989 موظف بالقطاع والعملية متواصلة

كشفت وزارة الثقافة في بيان، اليوم الجمعة، أنه في إطار متابعة عملية إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني وعقود الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات في إطار عقود ما قبل التشغيل، فقد بلغت نسبة الإدماج بما فيها الملفات المكتملة والمستفيدة من موافقة اللجان للولائية، 96 بالمائة، أي ما يمثل 3989 مستفيد من العملية.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم حاليا التكفل بالملفات المتبقية، منها 75 ملف تمت معالجته وهي في مرحلة تعديل المناصب المالية الخاصة بها، و52 ملفا مطروحا على مستوى اللجان الولائية، لدراستها وإيجاد الحلول لها.

ودعت الوزارة، المعنيين أصحاب الملفات التي تنتظر التسوية إلى التقرب من مديريات الثقافة والفنون الولائية، أو التواصل مباشرة مع مصالح الإدارة المركزية.

وأوضح البيان ذاته، أن وزارة الثقافة تولي أهمية بالغة لهذه العملية، كما تحرص على إتمامها قبل نهاية المواعيد المحددة، وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، التي تقضي بضرورة إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل في مناصب دائمة.

للإشارة، استفاد قطاع الثقافة والفنون، من عملية تحويل عقود جهاز النشاط الاجتماعي إلى عقود غير محددة المدة، في مختلف مناصب العمل لفائدة المؤسسات غير المركزية التابعة لقطاع الثقافة والفنون والتي عددها 701 عقد.

FB IMG 1659699099288 - الجزائر دايلي
بيان وزارة الثقافة و الفنون
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.