‏العثور على حطام طائرة سقطت قبل 54 سنة في الجانب السويسري من جبال الألب

م .ك6 أغسطس 2022آخر تحديث :
‏العثور على حطام طائرة سقطت قبل 54 سنة في الجانب السويسري من جبال الألب

عثر في نهر جليدي على حطام طائرة سقطت قبل أكثر من 54 سنة في الجانب السويسري من جبال الألب عام 1968.

وأعلنت شرطة كانتون فاليه السويسرية اليوم رصد بقايا الطائرة على نهر أليتش الجليدي في جنوب غرب كانتون فاليه قرب قمتي يونغفراو ومونك.

وأفادت الشرطة بأن التحقيقات توصلت إلى أن ما عثر عليه يشكل حطاما تابعا لطائرة بايبر شيروكي كانت تحطمت في هذا الموقع يوم 30 جوان سنة 1968، مشيرة إلى أن عمليات سحب الحطام ستبدأ في أقرب وقت ممكن.

وأشارت الشرطة في بيانها إلى أن تقنيات العثور على الحطام في مناطق وعرة خلال الحقبة التي حصل فيها الحادث، أي قبل أكثر من خمسين عاما، كانت محدودة.

من جانبها، ذكرت صحيفة “24 أور ” السويسرية الإقليمية أن الطائرة كانت تقل مدرسا وطبيبا ونجله وجميعهم من زيوريخ، وبينما عثر على جثث الثلاثة آنذاك، بقي حطام الطائرة مفقودا حتى اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن مرشدا في الجبال المرتفعة هو من عثر على حطام الطائرة خلال رحلة استكشافية كان يقودها في المنطقة، واضطر إلى تغيير مسار رحلته بسبب ظواهر التغير المناخي وذوبان نهر جليدي، فوصل بالصدفة إلى المكان الذي عثر فيه على حطام الطائرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل