صدور الأحكام النهائية في قضية “المؤثرين”

مسعود زراڨنية
2022-08-09T12:21:39+01:00
الأخبارالأخبار المحليةثقافة وفنعاجلقضايا المجتمع
مسعود زراڨنية9 أغسطس 2022102 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
صدور الأحكام النهائية في قضية “المؤثرين”


أصدرت الغرفة الجزائية الخامسة لدى مجلس قضاء الجزائر صبيحة اليوم أحكاما في حق 13 متهما متابعا في قضية النصب على الطلبة من بينهم أربع مؤثرين مشهورين.

و أصدرت الغرفة الجزائية حكما يقضي ببراءة “المؤثرة “نوميديا لزول” من كافة التهم الموجهة إليها. وإدانة ”فاروق بوجملين” المعروف “ريفكا” وكذا “محمد ابركان” المعروف ب”ستانلي” بعقوبة عام حبسا منها 6 اشهر حبسا نافذا و 50 ألف دج غرامة مالية نافذة، مع إدانة المتهم الرئيسي المدعو (ز.اسامة) مسير الشركتين تحت اسم “VYKLYK.DZ”،futur بعقوبة 6 سنوات حبسا نافذا و برائته من جنحة تبييض الأموال و ادانة والدته التي تعد برلمانية سابقة بعقوبة عام منها 6 اشهر حبس نافذ و 100 الف دج غرامة مالية نافذة و عقوبة عام منها 4 اشهر حبس نافذ و كذلك عام منها 6 اشهرحبس نافذ لباقي المتهمين اخرين بعدما توبعو بتهم النصب على الطلبة، و وجهت لهم جنح النصب الموجه للجمهور، جنحة تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يمنحها نشاط مبني في اطار جماعة إجرامية منظمة.

بالاضافة الى جنحة مخالفة التشريع و التنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، بالإضافة إلى جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية و إدارية.

و جاءت هذه هذه الأحكام بعد ان إستأنف المتهمون الحكم الصادر ضدهم عن محكمة الدار البيضاء الذي قضى بإدانتهم بعقوبات متفاوتة تراوحت بين عام و 8 سنوات حبسا نافذا ،فيما تم إدانة المؤثرة القاصر ” إيناس عبدلي ” التي تمت محاكمتها بقسم الأحداث بمحكمة الدار البيضاء وتم تغريمها بمبلغ 100 ألف دج .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.