وزارة الفلاحة تدعو إلى رفع مستوى الجاهزية لمكافحة الحرائق

نور13 أغسطس 2022آخر تحديث :
وزارة الفلاحة تدعو إلى رفع مستوى الجاهزية لمكافحة الحرائق

أفاد بيان صادر عن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم السبت، إلى الرفع من مستوى اليقظة و الجاهزية القصوى لمواجهة ومكافحة حرائق الغابات في ظل استمرار موجة الحر على ولايات الوطن.

و دعت الوزارة الوصية في ذات بيان ، كافة المتدخلين في إطار المخطط الوطني للوقاية ومكافحة حرائق الغابات على المستوى المركزي والمحلي بضرورة الرفع من مستوى اليقظة و الجاهزية القصوى ووضع كافة الأجهزة في حالة تأهب للتدخل ومواجهة أي ظرف طارئ وذلك خلال كل فترة موسم الاصطياف.

كما دعت الوزارة، إلى تكثيف الدوريات على مستوى كل الفضاءات الغابية وبمحاذاتها (الأجهزة الأمنية، مصالح الغابات والحماية المدنية في إطار تنفيذ المخطط الوطني للوقاية و مكافحة الحرائق.

من جهة أخرى ذكرت الوزارة كافة المواطنين، واللجان المحلية للسكان المجاورين للغابات، بضرورة التقيد بكافة الإجراءات الوقائية، والتبليغ عن طريق الرقم الأخضر 70-10.

كما أكدت أن حماية الثروة الغابية والمحافظة عليها، مسؤولية الجميع وتقتضي المزيد من الحيطة والحذر واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية طيلة فترة الموسم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل