وزارة الفلاحة: اعفاء المواد الأولية المخصصة لصناعة أعلاف تغذية المواشي والدواجن من الرسم على القيمة المضافة

مسعود زراڨنية15 أغسطس 2022آخر تحديث :
وزارة الفلاحة: اعفاء المواد الأولية المخصصة لصناعة أعلاف تغذية المواشي والدواجن من الرسم على القيمة المضافة


أصدرت مصالح وزارة الفلاحة و التنمية الريفية اليوم الاثنين بيانا تذكر فيه جميع المتعاملين الناشطين ( المستوردين ، المحولين و المنتجين) في مجال أغذية الماشية والدواجن
بكيفيات الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة لعمليات بيع الشعير والذرة وكذا المواد والمنتجات الموجهة لتغذية المواشي
والدواجن.
و وفقاً لما جاء في بيان الوزارة: تعفى رسميا كل عمليات بيع الشعير والذرة وكذا المواد الاولية التي تدخل في صناعة أغذية
المواشي والدواجن من الرسم على القيمة المضافة كالآتي:
– بالنسبة لمستوردي المواد الاولية ( الذرة و الشعير…الخ) فان الاستفادة من الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة ترتبط بتقديم المستورد للمصالح الجبائية المختصة إقليميا ، دفتر الشروط المكتتب من طرفه و المسلم من قبل المصالح الفلاحية المختصة إقليميا ، وبموجبه يتم تسلميه بعد معاينة الوثائق، شهادة الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة.
أما بالنسبة لعمليات بيع الشعير والذرة وكذا المواد الاولية التي تدخل في انتاج أغذية المواشي والدواجن المصنعة محليا، فإن الاستفادة من الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة يرتبط باكتتاب المنتج أو المحول أو المجمع، حسب الحالة، تعهدا يتضمن توجيه المواد والمنتجات المحلية لصالح التعاونيات الفلاحية أو منتجي أغذية المواشي أو مباشرة للمربين بغرض تغذية ماشيتهم ويتم اكتتاب التعهد لدى المصالح الفلاحية المختصة إقليميا.
و حسب الوزارة ، تهدف هذه الاجراءات التحفيزية الى تخفيف عبء تكاليف الانتاج بالنسبة لمربي الماشية والدواجن ،و بالتالي ضمان استقرار اسعار السوق الخاصة بهاتين الشعبتين.



بيان وزارة الفلاحة و التنمية الريفية
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل