المجلس العسكري الحاكم في مالي: الوضع الأمني في البلاد سيتحسّن بعد خروج القوات الفرنسية

مسعود زراڨنية20 أغسطس 2022آخر تحديث :
المجلس العسكري الحاكم في مالي: الوضع الأمني في البلاد سيتحسّن بعد خروج القوات الفرنسية

أعلن المجلس العسكري الحاكم في مالي، يوم الجمعة، أنه أخذ علما بانسحاب الجيش الفرنسي من البلاد. مشددا على أن فرنسا تتحمّل جزءا من المسؤولية عن الأوضاع في البلاد.حسب ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية.
وفي أول رد فعل رسمي لباماكو بعد أربعة أيام على الإعلان عن خروج آخر جندي فرنسي في قوة “برخان” لمكافحة الجماعات المتشددة من البلاد، أكد المجلس أن الأوضاع في البلاد ستكون أفضل بعد خروج الفرنسيين.
ويوم الأربعاء الماضي، طالبت مالي بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لوقف ما وصفته بـ”أعمال العدوان” الفرنسية، بما في ذلك التجسس وانتهاكات السيادة، كما اتهمت فرنسا بدعم الإرهابيين، وفقا لفرانس برس.
ونقلت “فرانس برس” رسالة بعث بها وزير الخارجية المالي عبد الله ديوب لرئاسة مجلس الأمن، قال فيها إن مالي “تحتفظ بالحق في الدفاع عن النفس” إذا استمرت الإجراءات الفرنسية، وفقا لميثاق الأمم المتحدة.
وأدان ديوب ما وصفه بـ”الانتهاكات المتكررة والمتكررة” للمجال الجوي المالي من قبل القوات الفرنسية، متهما فرنسا بالتورط في “أنشطة تجسس” وأعمال ترويع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل