تنصيب اللجنة الوطنية المكلفة بتعويض المتضررين من الحرائق

نور23 أغسطس 2022آخر تحديث :
تنصيب اللجنة الوطنية المكلفة بتعويض المتضررين من الحرائق

نصبت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اللجنة القطاعية العملياتية المكلفة بتعويض الفلاحين المتضررين جراء الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن والتي سجلت فيها خسائر مادية معتبر، وستباشر عملها الميداني بداية من يوم غد الأربعاء.
وتم تنصيب اللجنة خلال إجتماع تنسيقي ترأسه وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني حضره إطارات الوزارة وكذا الرؤساء المدراء العامون للمؤسسات الإقتصادية العمومية التابعة للقطاع.
وستعمل هذه اللجنة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للتعويضات على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية. ويترأس اللجنة المدير العام للغابات وتتشكل من أعضاء ممثلين عن الوزارة وكذا الرؤساء المدراء العامون للمؤسسات الإقتصادية العمومية تحت الوصاية.
وستباشر عملها الميداني بالتنقل إلى الولايات المعنية، بداية من يوم الأربعاء ، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية الولائية.
وأسدى الوزير تعليمات بالإسراع في عملية إحصاء كافة المتضررين على صعيد الولايات المعنية وذلك بغرض تمكين اللجنة القطاعية العملياتية بمتابعة عمليات التعويضات العينية في أحسن الظروف وأقرب الآجال، علما بأن القطاع له كل الإمكانيات لتلبية حاجيات المتضررين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل