بيان لوكيل الجمهورية لدى محكمة الطارف حول الحرائق

نور23 أغسطس 2022آخر تحديث :
بيان لوكيل الجمهورية لدى محكمة الطارف حول الحرائق

أصدر وكيل الجمهورية لدى محكمة الطارف (مجلس قضاء الطارف) بيانا للرأي العام يعلم فيه أن التحقيقات الأولية لمصالح الدرك الوطني حول حرائق الغابات التي اندلعـــت بتاريخ 17/08/2022 بدائرة الاختصاص، التي تمت بمساعدة الشرطة العلمية للمعهد الوطني للأدلة الجنائية للدرك الوطني ببوشاوي الجزائر العاصمة، أفضت إلى توقيف مشتبه فيه بإضرام النار بالمكان المسمى كدية لعسل والتي امتدت إلى غابة القرقور وقرية عين خيار وصولا إلى حديقــــة البرابطية وقرية المالحــــة، ويتعلق الأمر بالمدعو (ل ص) رفقة كل من (ل ف) و(ب ح) اللذان لم يبلغا عن الجريمة.

وقد تم تقديم الأطراف أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة الطارف وفتح تحقيق قضائي ضدهم عن جرم جناية وضع النار عمدا في غابات ومباني ومساكن والحرق العمدي المؤدي إلى وفاة أشخاص وإحداث جروح وعاهات مستديمة، الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بنصوص المواد 396، 396 مكرر، و399 من قانون العقوبات بالنسبة للمتهم الأول (ل ص) وجنحة عدم الإبلاغ عن جناية الفعل المنصوص والمعاقب عليه بنص المادة 181 من قانون العقوبات بالنسبة للمتهمين (ل ف) و(ب ح).

وبعد سماعهم من طرف السيدة قاضي التحقيق لدى محكمة الطارف تم إيداع المتهمين الثلاثة رهن الحبس المؤقت.

كذلك تم تقديم المدعو (م ل) المشتبـــه فيه في إضرام النار في نفس اليوم بالمكان المسمى السماتي ومتابعته بجناية وضع النار عمدا في غابات ومباني ومساكن، الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بنصوص المواد 396،396 مكرر، من قانون العقوبات وقد تم إيداعه رهن الحبس المؤقت من طرف السيدة قاضي التحقيق لدى محكمة الطارف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل