الرئيس التونسي قيس سعيد يستقبل نظيره الصحراوي بمطار قرطاج الدولي.

ب جموعي
2022-08-26T18:44:26+01:00
الأخبار
ب جموعي26 أغسطس 2022183 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الرئيس التونسي قيس سعيد يستقبل نظيره الصحراوي بمطار قرطاج الدولي.

وصل عشية اليوم الجمعة رئيس جمهورية الصحراء الغربية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، للعاصمة تونس، من أجل المشاركة في قمة طوكيو للتنمية في إفريقيا ” تيكاد 8 ” التي ستحتضنها تونس يومي 27 و 28 أوت الجاري، أين كان في إستقباله بمطار قرطاج الدولي الرئيس التونسي قيس سعيد.

وحسب وكالة الأنباء الصحراوية تهدف القمة إلى تنمية إفريقيا من خلال عقد شراكة مع المجتمع الدولي لتحقيق النهوض والتنمية في القارة، وتعزيز الحوار السياسي رفيع المستوى بين إفريقيا وشركائها للتنمية، وحشد الدعم لصالح مبادرات التنمية الإفريقية؛ حيث شكل المؤتمر عاملا محفزا لإعادة التركيز الدولي على احتياجات التنمية في إفريقيا.

كما تتضمن قمة “تيكاد” خمسة أطراف رئيسية يطلق عليهم المنظمون المشاركون هم : حكومة اليابان، مفوضية الاتحاد الإفريقي، مكتب المستشار الخاص لشؤون إفريقيا التابع للأمم المتحدة، برنامج الأمم المتحدة للتنمية والبنك الدولي.كما يعتبر مؤتمرا متعدد الأطراف يجمع المنظمات الدولية والدول الشريكة في التنمية والمؤسسات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالتنمية على مستوى القارة الإفريقية.

وقد خصصت الحكومة اليابانية خلال قمة تيكاد7 مبلغ 20 مليار دولار لدعم الشركات والمشاريع ذات القيمة المضافة، ويرافق رئيس الجمهورية الصحراوية وفد يضم: محمد يسلم بيسط السفير بجنوب إفريقيا والمكلف بالشؤون الإفريقية، لمن أبا أعلي السفير بإثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي وعبداتي أبريكة المستشار برئاسة الجمهورية حسب المصدر ذاته

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.