تونس: انطلاق فعاليات ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا “تيكاد8”

نور
2022-08-27T13:04:25+01:00
الأخبار
نور27 أغسطس 202293 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
تونس: انطلاق فعاليات ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا “تيكاد8”

إنطلقت فعاليات ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا (تيكاد8)هذا  السبت بتونس بحضور الرئيس التونسي قيس سعيد و20 رئيس دولة وحكومة افريقية, وبمشاركة رئيس الحكومة الياباني فوميو كوشيدا بتقنية التواصل المرئي عن بعد.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 300 شخصية من بينها 66 وفدا رسميا يمثلون 48 بلدا (وزراء الخارجية والاقتصاد والتجارة ودبلوماسيون…), بالإضافة الى منظمات إقليمية ودولية وممثلي المجتمع المدني.

وتسعى ندوة تيكاد8 التي تدوم أعمالها الى غاية الاحد, الى تعزيز الحوار السياسي رفيع المستوى بين القادة الأفارقة وشركاء التنمية وحشد الدعم لمبادرات إفريقية نحو تنمية تعتمد على الذات.

وتم تنظيم المؤتمر بالتعاون بين اليابان ومفوضية الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي.

وتشارك حوالي 50 شركة يابانية كبرى في منتدى الأعمال (تيكاد8) وسيمثل هذه المؤسسات 100 من قادة الأعمال والمديرين التنفيذيين, كما يشارك في المنتدى 300 رجل أعمال من إفريقيا و100 رجل اعمال من تونس و 100 من اليابان, بحسب ما ذكرت وكالة الانباء التونسية (وات).

وتشكل الدورة الثامنة ل”تيكاد” مناسبة هامة لإبراز الالتزام الدولي عامة والياباني بشكل خاص تجاه القارة الإفريقية وتجسيم روح التكافل والتضامن والعمل الجماعي لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة والدائمة.

وستركز القمة على النمو ودعم الاقتصاد ومواجهة تغير المناخ ومكافحة الإرهاب في افريقيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.