تسليم أكثر من 100 رأسا من الماشية لفائدة مربين متضررين من حرائق الغابات الأخيرة في الطارف

عمار
2022-09-02T10:24:18+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
عمار2 سبتمبر 2022153 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
تسليم أكثر من 100 رأسا من الماشية لفائدة مربين متضررين من حرائق الغابات الأخيرة في الطارف

تم مساء أمس الخميس بمنطقة الريغية (الطاحونة)  ببلدية بريحان (الطارف) تسليم 101 رأسا من الماشية لفائدة 23 مربيا للمواشي من  ضحايا الحرائق التي اجتاحت الولاية شهر أوت الماضي.

وشملت عملية تعويض ضحايا حرائق الغابات من مربي المواشي اليوم  كمرحلة أولى  تسليم 101 رأس من الماشية ( 70 رأسا غنم و31 رأسا ماعز)  لفائدة 23 مربيا  يتوزعون على بلديات القالة وعين العسل وشيحاني.

وأكد  والي الولاية حرفوش بن عرعار في تصريح للصحافة لدى إشرافه على عملية  التسليم أنه تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للإسراع في  عملية تعويض الفلاحين والمربين ضحايا الحرائق الأخيرة وبمبادرة للغرفة  الفلاحية لولاية تبسة تم الشروع اليوم في تعويض المربين المنكوبين  الذين فقدوا رؤوس ماشيتهم جراء الحرائق التي عرفتها الولاية مؤخرا.

وأشار نفس المسؤول إلى أن هذا التعويض من شأنه أن يبعث الأمل  في نفوس الفلاحين لإعادة بعث نشاطهم من جديد.

وبعد أن أشاد بالهبة التضامنية مع ولاية الطارف منذ الساعات الأولى لاندلاع تلك الحرائق والمساعدات العينية التي تلقتها من مختلف ربوع الوطني أفاد الوالي أنه تقرر كمرحلة أولى  واستنادا لنتائج الإحصاء وتقييم الخسائر الشروع في  تعويض المربين في انتظار تعويض الفلاحين الذين خسروا أشجارهم المثمرة وكذا المواطنين الذين احترقت منازلهم وأتت اعلى أثاثهم.

من جهتها أبرزت شناز زايدي المديرة المحلية للمصالح الفلاحية  في تصريح لإذاعة الجزائر من الطارف أن عملية تعويض المربين الذين خسروا قطعانهم التى نفقت في الحرائق الأخيرة ”لا تزال متواصلة لتسليم رؤوس الماشية على المتضررين في مختلف البلديات التي مستها الحرائق”، مشيرة إلى أنه قد تم إحصاء 131 متضررا ونفوق 826  رأسا من الماشية ما بين بقر وغنم وماعز.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.