لعمامرة يجتمع بممثلي الحركات الموقعة على اتفاق السلم في مالي

م .ك2 سبتمبر 2022آخر تحديث :
لعمامرة يجتمع بممثلي الحركات الموقعة على اتفاق السلم في مالي

اجتمع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج، رمطان لعمامرة، أمس الخميس بممثلي الحركات الموقعة على اتفاق السلم  والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنه في إطار زيارة العمل والصداقة التي يجريها إلى جمهورية  مالي، وعشية انعقاد الدورة السادسة الرفيعة المستوى للجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر، عقد السيد لعمامرة اجتماعا  تشاوريا مع ممثلي الحركات الموقعة على الإتفاق.

وأضاف المصدر أن الاجتماع، الذي جاء بعد الدورة الثامنة عشرة للجنة الثنائية  الإستراتيجية التي عقدت مع حكومة مالي، “سمح بالإطلاع على وجهات نظر الحركات، مما يمكن من استكمال التقييم العام لمدى تنفيذ الاتفاق وآفاق تسريعه على ضوء  الإلتزامات التي تعهدت بها الأطراف الموقعة خلال آخر اجتماع رفيع المستوى  لإتخاذ القرارات”.

وبهذه المناسبة، “جدد ممثلو الحركات تمسكهم بالإتفاق باعتباره حجر الزاوية في  الجهود المبذولة لتعزيز عوامل المصالحة والسلم وحفظ استقرار ووحدة هذا البلد  الشقيق بشكل مستدام”.

وذكر المصدر أن “المشاركين اغتنموا الفرصة لتجديد ثقتهم بدور الجزائر بصفتها  قائدة الوساطة الدولية ورئيسة لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة في  مالي”.

من جهته، أكد رئيس الدبلوماسية مجددا “استعداد الجزائر لمواصلة مرافقتها  لمساعدة الأطراف الموقعة على ضمان التنفيذ السريع والفعال والكامل للاتفاق  حفاظا على المصالح العليا لمالي، لاسيما وأن البلد قد انخرط في مسار تجديد  مؤسساتي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل