الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض في باكستان بسبب الفيضانات

نور
2022-09-04T14:01:33+01:00
العالم
نور4 سبتمبر 2022131 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض في باكستان بسبب الفيضانات

حذرت منظمة الصحة العالمية من خطر انتشار الأمراض في الأماكن التي واجهت فيضانات كبيرة في باكستان، بما في ذلك خطر انتشار الملاريا وحمى الضنك، خاصة مع التوقعات بأن الفيضانات ستزداد سوءا خلال الأيام المقبلة.

وذكرت المنظمة، في بيان، أن الأولوية الرئيسية هي ضمان الوصول السريع إلى الخدمات الصحية الأساسية للسكان المتضررين من الفيضانات، وتعزيز وتوسيع نطاق رصد الأمراض والوقاية من تفشي الأمراض والسيطرة عليها، وضمان التنسيق القوي لمجموعة الصحة.

بدوره، قال أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، إنه وفقا لتقييم أولي أجرته المنظمة والشركاء في المجال الإنساني، فإن مستوى الدمار الحالي أشد بكثير من مستوى الدمار الذي سببته الفيضانات في باكستان في السنوات السابقة.

من جانبه، أوضح باليثا ماهيبالا ممثل منظمة الصحة العالمية في باكستان، أن المنظمة تعمل مع السلطات الصحية للاستجابة بسرعة وفعالية في الميدان، مشيرا إلى أن الأولوية تتمثل في ضمان الوصول السريع إلى الخدمات الصحية الأساسية لكل المتضررين من الفيضانات.

وقد أعلنت هيئة إدارة الكوارث الوطنية الباكستانية في وقت سابق من اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت البلاد، إلى 1300 قتيل و3554 جريحا، كما أعلنت /الجمعة/ الماضية “حالة طوارئ وطنية” جراء الفيضانات والأمطار الموسمية غير المسبوقة، والتي تسببت إلى حد الآن في إتلاف أكثر من ثمانين ألف هكتار من الأراضي الزراعية، وتدمير أكثر من 3400 كيلومتر من الطرقات وجرف 149 جسرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.