تكوين أساتذة الانجليزية في الطور الابتدائي ابتداء من الخميس

نجيب ميلودي
2022-09-06T12:26:44+01:00
الأخبار المحلية
نجيب ميلودي6 سبتمبر 202295 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
تكوين أساتذة الانجليزية في الطور الابتدائي ابتداء من الخميس

تواصل مديريات التربية عبر ولايات الوطن توزيع مناصب اساتذة اللغة الانجليزية في الطور الإبتدائي  من أجل البداية في عملية التكوين بدء  من 8 سبتمير الى غاية 19 من نفس الشهر.

ففي ولاية تبسة كشف مدير التربية لخضر بن مازوز أنه تم  تخصيص 94 منصبا موزعين على 425 ابتدائية ،حيث يقوم كل أستاذ بتدريس 12 فوجا ، بمعدل ساعة ونصف في الأسبوع.

وكان وزير التربية الوطنية عبدالحكيم بلعابد  قد أكد أنّ منهاج تدريس الإنجليزية لتلاميذ الابتدائي، والكتاب الخاصّ بالمادة، وكذا جميع التنظيمات التربوية اللازمة “ستكون جاهزة قبل دخول التلاميذ بالمدارس، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية”.
وفي نفس السياق أمر بلعابد مديري التربية بضبط قائمة الأساتذة المترشّحين لتدريس الإنجليزية في المدارس الابتدائية، على مستوى النظام المعلوماتي لقطاع التربية .

“وسيكون النظام المعلوماتي للوزارة، المسؤول آليا، بترتيب المسجلين للعمل كأساتذة متعاقدين لتدريس اللغة الإنجليزية، وفق معايير مدروسة، تحسّبا لاستدعائهم لاختيار مكان العمل حسب الأولوية في الترتيب.

يذكر أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قرر إدراج اللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي خلال مجلس الوزراء شهر جوان الفارط .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.