أزيد من 30 ألف طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يلتحقون بالمؤسسات المتخصصة والأقسام الخاصة

عمار
2022-09-06T17:13:50+01:00
الأخبار
عمار6 سبتمبر 202281 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
أزيد من 30 ألف طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يلتحقون بالمؤسسات المتخصصة والأقسام الخاصة

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, أن العدد الاجمالي للأطفال ذوي الاعاقة المتكفل بهم بالمؤسسات المتخصصة والأقسام الخاصة سيتجاوز 30 ألف خلال السنة الدراسية 2022-2023.

وأوضحت الوزيرة في تصريح للصحافة على هامش زيارة تفقدية قادتها الى مدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بالرويبة, للوقوف على مدى تقدم تحضيرات الدخول المدرسي لهذه الفئة, أن العدد الاجمالي للأطفال ذوي الاعاقة المسجلين للسنة الدراسية المقبلة يفوق 30 ألف من مختلف الاعاقات (حركيا – سمعيا – بصريا – ذهنيا- التوحد).

وأضافت كريكو أن هؤلاء الأطفال مسجلون على مستوى 238 مؤسسة متخصصة للتربية والتعليم تابعة للقطاع و15 ملحقة، الى جانب ما يفوق 1000 قسم خاص.

وبخصوص التأطير المخصص لفائدة هذه الشريحة, أشارت الوزيرة الى أن الطاقم البيداغوجي المتعدد الاختصاصات يضم أخصائيين نفسانيين ومربين ومعلمين ومساعدين اجتماعيين, علاوة على التكفل النفسي بهذه الفئة من الأطفال بالتنسيق مع الاولياء والجمعيات الناشطة في هذا المجال.

وفي هذا السياق، أكدت السيدة كريكو أن القطاع اتخذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لإنجاح هذا الموسم الدراسي, سيما ما تعلق بالجوانب النفسية والتربوية والبيداغوجية والوسائل التعليمية مبرزة أهمية إدماج هذه الشريحة في المجتمع.

كما سمحت هذه الزيارة للوزيرة التي كانت مرفوقة بممثلين عن بعض الجمعيات, بالاطلاع على أقسام المدرسة والفضاء المخصص للنشاط الرياضي وكذا مكتبة المطالعة ومختلف الوسائل البيداغوجية الموجهة لفائدة هذه الفئة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.