الجزائر حاضرة بـ38 سباحا في البطولة العربية للألعاب المائية بمصر

عمار6 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الجزائر حاضرة بـ38 سباحا في البطولة العربية للألعاب المائية بمصر

تشارك الجزائر في البطولة العربية للألعاب المائية للفئات الشُبانية (سباحة, كرة الماء, غطس), المقررة بالقاهرة (مصر) بين 7 و 10 سبتمبر الجاري, بمجموع 38 سباحا وسبّاحة, وبهدف التواجد في أحد مراتب منصة التتويج, وفق ما كشفت عنه المديرية الفنية للاتحادية الجزائرية للسباحة.

وتحسبا لهذا الموعد العربي الذي يضم ثلاث فئات عمرية: (12-13 سنة), (14-15 سنة) و (16-18 سنة), دخلت الفئات الشُبانية المعنية بهذه المنافسة في تربص تحضيري منذ الفاتح أغسطس إلى غاية 4 سبتمبر بمسبح 5 جويلية الأولمبي بالجزائر العاصمة, تحت إشراف الطاقم الفني المتكون من علي معنصري, رضا يادي, منير بن منصور و صلاح الدين شيباراكة.

وفي هذا الصدد, أوضح مساعد المدير الفني الوطني المكلف بالمواهب الرياضية الشابة لدى الاتحادية, عبد الحميد تاجديت, بأن” التحضيرات جرت في ظروف حسنة على العموم  رغم بعض الأعطاب التقنية بالحوض.

فالأجواء كانت حسنة وسط السباحين حيث اختتمنا التجمع الأول بإجراء منافسة تجريبية يومي 18 و 19 أغسطس, حيث سجلنا بارتياح تطورا ملحوظا في مستوى السباحين. بعدها استأنفنا العمل يوم 22 بكل جدية إلى غاية 4 سبتمبر وسارت الأمور بطريقة حسنة دون إصابات بتواجد الطاقم الطبي”.

وبخصوص أهداف الفريق الوطني و أبرز المنافسين في هذه المنافسة العربية, أفاد تاجديت أن ” التنافس سيكون شديدا بتواجد المنتخب المصري في بلاده وكذا المنتخب التونسي, ناهيك عن البلدان الصاعدة في السباحة على غرار قطر والكويت. لكننا نسعى لصعود منصة التتويج في كل سباق بما أنه سيخصص لكل فئة عمرية ترتيب خاص حسب الجنس. كما نطمح لانتزاع أحد المراكز الأولى في الترتيب النهائي العام”.

ومن أبرز العناصر الوطنية المعول عليها خلال البطولة العربية للشباب من أجل قيادة “الخضر” لتحقيق نتائج إيجابية, تم ذكر ثنائي مولودية الجزائر, ليليا ميدوني و إيمان زيتوني (17 سنة), هذا الثنائي الذي شارك مع الأكابر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط والبطولة العربية المفتوحة (وهران-2022), ناهيك عن البطولة الإفريقية بتونس بالنسبة لزيتوني (17 سنة). وهو نفس الأمر بالنسبة لكل من جيهان بن شادلي وسفيان عاشور ثالث (باهية نوتيك وهران).

وبالإضافة إلى السباحة, تشارك الجزائر خلال الموعد العربي ببلاد “الفراعنة” في تخصص كرة الماء بالمنتخب الوطني لأقل من 16 سنة, الذي يشرف عليه المدرب الوطني ياسين بن قارة ومساعده عبد الرحمان عيدوني.

وعن هذا الفريق, أضاف مساعد المدير الفني الوطني المكلف بالمواهب الشابة الرياضية, عبد الحميد تاجديت, أنه تم تشكيلة من خلال البطولة الوطنية للفئة ويضم في صفوفه 13 لاعبا.و” نأمل أن يحرز الفريق مشاركة مشرفة في هذه البطولة العربية للألعاب المائية للشباب”.

ومن المنتظر أن يتنقل وفد المنتخب الوطني الجزائري المشارك في البطولة العربية للشباب اليوم الثلاثاء إلى مصر.

للإشارة, أن هذه البطولة العربية للألعاب المائية للفئات الشبانية التي تحتضنها مصر تحت لواء الاتحاد العربي للسباحة, تنظم للمرة الأولى وتضم ثلاثة تخصصات: سباقات السباحة, كرة الماء و الغطس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل