وزارة الصناعة: تنظيم ورشة لدراسة الأمن السيبيراني للمؤسسات

نور
2022-09-08T14:45:32+01:00
الأخبار
نور8 سبتمبر 2022102 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
وزارة الصناعة: تنظيم ورشة لدراسة الأمن السيبيراني للمؤسسات

نظمت وزارة الصناعة يوم أمس الأربعاء 07 سبتمبر 2022، ورشة عمل مخصصة لدراسة تحقيق الأمن السيبيراني في الإدارات، الهيئات والمؤسسات التابعة للقطاع، ترأسها الأمين العام للوزارة، السيد صلاح الدين بلبريك.
وتهدف هذه الورشة، التي حضرتها جميع الإدارات والهيئات التابعة للقطاع بالإضافة إلى المجمعات العمومية الصناعية، إلى مناقشة وتعميم جميع الإجراءات اللازمة التي تسمح بتأمين البيانات الإدارية الواردة وفقا للنظام المرجعي الوطني لأمن المعلومات (RNSI).
وقام المشاركون في الورشة بوضع خارطة طريق للتنسيق بين كل الفاعلين لتحقيق الأمن السيبيراني في مختلف الإدارات والهيئات التابعة للقطاع الصناعي تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني المعتمدة.
وذكّر الأمين العام، في هذا الإطار، بأهمية أدوات الحماية من المخاطر والهجمات السيبرانية وضرورة التزود بالوسائل التكنولوجية والبشرية لوضع سياسة دفاع وحوكمة رقمية فعالة، داعيا متعاملي القطاع إلى المشاركة الفعلية في تحسين حماية ومقاومة أمن المعلومات والفضاء الإلكتروني الجزائري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.