وهران تستضيف منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك

نور
2022-09-08T17:25:54+01:00
الأخبار
نور8 سبتمبر 2022117 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
وهران تستضيف منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك

تستضيف مدينة وهران، في الفترة الممتدة من 10 إلى 15 سبتمبر الجاري، “منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك”، بهدف تمكين جميع أطياف المجتمعات العربية من تقديم مساهماتها حول سبل معالجة ابرز التحديات الراهنة التي تواجه العالم العربي.

وسينظم هذا الحدث الجديد سنويا من قبل المرصد الوطني للمجتمع المدني، دعما للمساعي والجهود التي تبذلها الجزائر في سبيل ترقية العمل العربي المشترك.

ويشارك في فعاليات المنتدى في طبعته الأولى، مسؤولون سامون وناشطون من المجتمع المدني ومؤثرون وشخصيات أكاديمية رفيعة من 19 دولة عربية (الجزائر، تونس، البحرين، الكويت، موريتانيا، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، مصر، سوريا، فلسطين، العراق، السودان، ليبيا، لبنان، الأردن، قطر، جيبوتي، العربية السعودية واليمن).

وسيتطرق المشاركون في هذا المنتدى، وعددهم حوالي 150 شخصا، إلى عدد من القضايا المتعلقة بدور المجتمع المدني في مواجهة التحديات الوطنية والدولية، من خلال تعزيز ونشر مجموعة من القيم والمبادئ التي تهدف إلى تطوير وتنمية المجتمعات، وكذا المساهمة الفاعلة في نشر مفاهيم الحياة المدنية والحقوق والحريات الأساسية.

كما سيتم خلال المنتدى مناقشة مواضيع أخرى متعلقة بمسيرة العمل العربي المشترك بالإضافة إلى إبراز البعد الشعبي في بلورة وتيسير العمل العربي المشترك، بغية تعزيز التضامن العربي وتفعيل العمل وتطوير آلياته وتحقيق المزيد من التكامل والتنسيق والوحدة بين أبناء الأمة العربية.

ووضع القائمون على المنتدى 5 جلسات للنقاش تخص مسيرة العمل العربي والتحديات والآفاق ودور المجتمع المدني في مواجهة التحديات، وإحياء الذاكرة لخدمة العمل العربي المشترك، وإصلاح العمل العربي المشترك و تفعيل المجتمع المدني لدعم التنمية المستدامة.

وسيختتم اللقاء برفع جملة من التوصيات إلى الجهات المعنية ليتم بلورة وتجسيد الأفكار والنقاشات التي سيتم طرحها من قبل المشاركين في المنتدى.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.