كوريا الشمالية : اعتماد قانون جديد يمكن بموجبه توجيه الضربات النووية تلقائيا إذا تعرضت البلاد للهجوم.

نجيب ميلودي
2022-09-09T10:32:05+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي9 سبتمبر 2022147 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
كوريا الشمالية : اعتماد قانون جديد يمكن بموجبه توجيه الضربات النووية تلقائيا إذا تعرضت البلاد للهجوم.

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون إن بلاده لن تتخلى عن الأسلحة النووية.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب ” نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن بيونغ يانغ اعتمدت قانونا جديدا يمكن بموجبه توجيه الضربات النووية تلقائيا إذا تعرضت البلاد للهجوم.

وفي جلسة اليوم الثاني لمجلس الشعب الأعلى الذي بدأ انعقاده الخميس نُقل عن كيم قوله: “لن نتخلى أبدا عن الأسلحة النووية، ولا يوجد نزع للسلاح النووي على الإطلاق، ولا توجد مفاوضات ولا مساومات في هذه العملية”.

واتهم كيم الولايات المتحدة بأن هدفها هو إسقاط النظام الكوري الشمالي من خلال جعله يتخلى عن قوته النووية وحقه في الدفاع عن النفس.

كما تبنت كوريا الشمالية قانونًا جديدًا بشأن السياسات الخاصة بالقوى النووية، قائلة إنه مطلب قانوني للأوضاع الحالية وسيكون بمثابة ضمانة قانونية قوية لتعزيز مكانتها كدولة تمتلك أسلحة نووية.

وأضافت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية إنه وفقا للقانون الجديد فيمكن تنفيذ الضربات النووية تلقائيا لتدمير مصادر الاستفزاز إذا كان نظام القيادة والسيطرة للقوى النووية معرضا لخطر الهجوم من قبل قوى معادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.