افتتاح المسرح الجهوي بالأغواط

نجيب ميلودي
2022-09-09T22:38:18+01:00
ثقافة وفن
نجيب ميلودي9 سبتمبر 2022118 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
افتتاح المسرح الجهوي بالأغواط

بتكليف من وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة “صورية مولوجي”، أشرف عشية أمس السيد “حمزة جاب الله” مفتش مركزي بوزارة الثقافة والفنون على الافتتاح الرسمي للمسرح الجهوي بالأغواط، وهذا بحضور الأمين العام للولاية ممثلا للسيد الوالي، نواب من البرلمان، المكلّفة بتسيير مديرية الثقافة والفنون، المكلّف بتسيير المسرح الجهوي والسلطات المحلية.

وفي كلمة لها بالمناسبة قرأها نيابة عنها السيد “حمزة جاب الله”، أكّدت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة “صورية مولوجي” حرصها الدائم على الوقوف مع المثقف والفنان من أجل إبراز مواهبه الفنية وتجسيد مشاريعه أمام الجمهور. والافتتاح الرسمي للمسرح الجهوي لولاية الأغواط يندرج ضمن المساعي التي سطرتها وزارة الثقافة والفنون في تشييد المؤسسات وفتحها أمام الأسرة المسرحية المتعطشة للوقوف على الخشبة، خاصة بعد التبعات السلبية التي فرضتها جائحة كورونا في آخر سنتين.

هذا وشهد الحفل الافتتاحي تقديم باقة من الأعمال الفنية التي استمتع بها الجمهور الحاضر والتي تعكس ثقافة المنطقة الضاربة في التاريخ، بداية بوصلة موسيقية من آداء الفرقة الصوتية للمعهد الوطني للموسيقى، وعرض مسرحي لجمعية الدرب الأصيل للفنون الدرامية، إضافة إلى تقديم قصائد شعرية احتفاء بهذه المناسبة السعيدة، ختاما بعرض “وان مان شو” للفنان الكوميدي مراد صاولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.