لجنة الإسكان بالبرلمان تعقد اجتماعا تشاوريا و تقييميا

نور11 سبتمبر 2022آخر تحديث :
لجنة الإسكان بالبرلمان تعقد اجتماعا تشاوريا و تقييميا

عقدت لجنة الإسكان والتجهيز والتهيئة العمرانية برئاسة السيد عمار عولمي، رئيس اللجنة، اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022، لقاء تشاوريا وتقييميا خصص لضبط برنامج عمل اللجنة للسنة الثانية من هذه العهدة التشريعية التاسعة.

لدى افتتاحه الأشغال، أكد رئيس اللجنة، ط عمار عولمي، أن الهدف المتوخى من الاجتماع هو الاستماع إلى آراء واقتراحات الأعضاء من أجل الاتفاق على تصور لبرنامج وخطة عمل يستجيبان لتطلعات أعضاء اللجنة في تحقيق الأهداف المرسومة وفي مقدمتها الوقوف على مشاكل القطاعات التي تدخل ضمن اختصاصات اللجنة والمساهمة قدر الإمكان في إيجاد حلول لها.

في إطار ذلك، أجمع أعضاء اللجنة على ضرورة عقد جلسات استماع في القريب العاجل للوزراء ومدراء المؤسسات العامة ذات الصلة بالقطاعات التي تشملها اختصاصات اللجنة وذلك من أجل الاطلاع على محتوى البرامج المسطرة ومتابعة مدى ما أنجز منها في الميدان.

اتفق نواب اللجنة أيضا على ضرورة تعديل بعض النصوص القانونية وكذا تنظيم أيام دراسية وبرلمانية لمعالجة موضوعات مدروسة بعناية، كما أكدوا أهمية القيام بزيارات استعلامية للوقوف على المشاريع التي تعرف تأخرا في الانجاز عبر ولايات الوطن لاسيما في مجالات: السكن، الري، التجهيز والتهيئة العمرانية.

وفي الأخير، أعرب رئيس اللجنة عن ارتياحه لما ميز هذا الاجتماع من مناقشة جادة ومساهمة في بحث الحلول العملية، واعتبر اقتراحات الأعضاء منهجية وواضحة وأكد بأنها ستكون ورقة طريق من شأنها أن تسهل عمل اللجنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل