إطلاق برنامج “هواوي سبارك” لفائدة المؤسسات الناشئة بالجزائر

عمار
2022-09-12T17:36:29+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار12 سبتمبر 2022126 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
إطلاق برنامج “هواوي سبارك” لفائدة المؤسسات الناشئة بالجزائر

 أطلقت شركة “هواوي-الجزائر” و “الجزائر-فينتشر”, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, برنامج “سبارك” الموجه لفائدة الشركات الجزائرية الناشئة.

وجرت مراسم إطلاق هذا البرنامج بحضور وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة و المصغرة, ياسين المهدي وليد, ووزير الرقمنة والإحصائيات, حسين شرحبيل.

ويهدف برنامج “هواوي سبارك” إلى “مساعدة الشركات الناشئة على النمو ودعمها فنيا مما يسمح لها بالمشاركة في مختلف الفعاليات الدولية “, حسب شركة “هواوي” التي أضافت أن برنامج دعم بدء التشغيل الدولي “هواوي سبارك” “يوفر موارد سحابية مجانية وتدريبا تقنيا ودعما متخصصا للشركات الناشئة المؤهلة, مع تمكينها من الاستفادة من فرص الأعمال في نظام هواوي كلاود البيئي”.

كما يتيح ذات البرنامج للشركات الناشئة الجزائرية ب”الذهاب إلى الأسواق الدولية بدعم في المعارض التجارية والمعارض العالمية”.

وفي كلمة له بالمناسبة, أكد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة أن عمل مختلف الجهات الفاعلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “يهدف بشكل أساسي إلى بناء نظام بيئي كامل مع الأمل أن تصبح الجزائر مركزا قاريا في هذا المجال”.

وشكر السيد ياسين المهدي وليد في هذا الشأن شركة +هواوي+ على “العمل الذي تقوم به وما توفره للشركات الناشئة في الجزائر”.

أما وزير الرقمنة والإحصائيات, فقد حيا من جهته شركة +هواوي+ على المبادرات التي تقوم بها من أجل مرافقة الشركات الناشئة والدفع إلى الأمام الاقتصاد الرقمي للجزائر.

ومن جانبه, أكد الرئيس المدير العام لهواوي-الجزائر, السيد اييسن يي, أن “هواوي” “تتواجد دائما لدعم جميع الوزارات في خططها واستراتيجياتها للرقمنة, وذلك من خلال توفير المعرفة والحلول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي”, في الوقت الذي عبر فيه الرئيس التنفيذي لذات الشركة إيسون يي عن سعادته بإتاحة الفرصة “لرؤية دخول هواوي و وزارة اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والشركات المصغرة في المرحلة الثانية من التعاون التي تهدف إلى مساعدة الشركات الناشئة الجزائرية على إنشاء نظام بيئي تقني وتجاري أفضل”.

وذكر المدير العام لشركة +الجزائر فينتشر+, علي زروقي, خلال الحفل بإطلاق العديد من مشاريع الابتكار المفتوح, لافتا إلى أنه “لا يمكن تحقيق مثل هذه الوتيرة بدون دعم شريك استراتيجي لا يدخر جهدا لتعزيز الشباب وريادة الأعمال في استخدام التكنولوجيا”.

وعبر السيد زروقي عن سعادته بالعمل مع “هواوي” مرة أخرى كشريك رسمي لبرنامج “سبارك” من خلال تدريب الموارد السحابية والاستفادة من فرص الأعمال التي يمنحها النظام البيئي السحابي لشركة “هواوي”.

وعلى هامش الفعالية, نظمت +هواوي-الجزائر+ حفلا تكريميا على شرف المواهب الشابة التي شاركت في النسخة الثامنة من برنامج “بذور من أجل المستقبل 2022”, بمشاركة قياسية ل26 طالبا من مختلف مؤسسات ومعاهد التعليم العالي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.