روسيا : وفدنا المشارك بالجمعية العامة للأمم المتحدة لم يحصل على تأشيرات دخول

نجيب ميلودي
2022-09-13T10:05:31+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي13 سبتمبر 2022108 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
روسيا : وفدنا المشارك بالجمعية العامة للأمم المتحدة لم يحصل على تأشيرات دخول

أكد سيرغي ليونيدشينكو مستشار البعثة الروسية الدائمة بالأمم المتحدة، أن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي والوفد المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يحصلوا على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة حتى الآن.

وأضاف ليونيدشينكو، في تصريح بثته وسائل إعلام روسية: “سيبدأ قريبا الأسبوع الرفيع المستوى للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة. وفي الوقت نفسه، لا يزال سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، وكذلك أعضاء وفده والأشخاص المرافقون له، بمن فيهم الصحفيون الروس المشاركين لتغطية تصريحات الوزير لم يحصلوا بعد على تأشيرات دخول”.

وأردف:”هذا وضع غير مسبوق ودليل آخر على أن المشاكل المتعلقة بعدم وفاء البلد المضيف بالتزاماته من عام إلى آخر لم يتم حلها فحسب، بل تفاقمت”.

وتابع “نعول على الدولة المضيفة إصدار تأشيرات للوزير ووفده وجميع المرافقين في أسرع وقت ممكن على النحو المنصوص عليه في الاتفاقيات الدولية”.

وسيبدأ اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في 20 سبتمبر الجاري.

وبحسب جدول أعمال الجمعية العامة، فإن وزير الخارجية الروسي سيلقي كلمته في 24 سبتمبر.

وتنص اتفاقية تعود إلى عام 1947 بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة، على التزام السلطات الأمريكية عدم منع عبور ممثلي الدول الأعضاء إلى مقر الأمم المتحدة.

يذكر أن الولايات المتحدة، كانت قد أعلنت فرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير خارجيته، بما في ذلك منعهما من دخول أراضيها وذلك في إطار العقوبات التي فرضتها واشنطن على موسكو ردا على العملية العسكرية التي أطلقتها روسيا ضد أوكرانيا في 24 فيفري الماضي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.