المديرة العامة للاستثمار بوزارة الصناعة : المنصة الرقمية للمستثمر آداة فعالة للترويج للاستثمار في الجزائر

عمار
2022-09-20T12:56:10+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار20 سبتمبر 202272 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
المديرة العامة للاستثمار بوزارة الصناعة : المنصة الرقمية للمستثمر آداة فعالة للترويج للاستثمار في الجزائر

أكدت المديرة العامة للاستثمار بوزارة الصناعة هادي جوهر أن المنصة الرقمية للمستثمر المستحدثة من طرف مؤسسة دعم تطوير الرقمنة هي أداة فعالة للترويج للاستثمار في الجزائر واعتبرتها همزة وصل بين المستثمر والإدارة

وقالت هادي جوهر في حوار خصت به القناة  الإذاعية الأولى  أن المنصة الرقمية للمستثمر هي أداة فعالة لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بالاستثمار وهي بوابة حقيقية للترويج للاستثمار وجلبه كما تعمل هذه المنصة على تذليل العقبات وتسهيل التواصل لاستعادة الثقة بين الإدارة والمستثمر وتقويتها. 

وأوضحت المتحدثة ذاتها أن مهام إنشاء هذه المنصة أسندت لمؤسسة دعم تطوير الرقمنة التابعة لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية .
وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبونقد أسدى  خلال ترأسه  اجتماع مجلس الوزراء  ، تعليمات للحكومة باستحداث الشباك الوحيد للاستثمار قبل نهاية سبتمبر الجاري حسبما جاء في بيان لمجلس الوزراء.

وأوضح البيان أنه بخصوص عرض حول المنصة الرقمية للمستثمر، شدد رئيس الجمهورية على “أن يكون الهدف الأول هو ضمان الشفافية التي ينبغي تحقيقها ميدانيا من خلال آلية المنصة الرقمية للمستثمر.”

 كما شدد رئيس الجمهورية على “أن تكون المنصة الرقمية من بين الآليات المساعدة على إحصاء العقار الصناعي وتوجيه الاستفادة منه لمستحقيه.”

و أكد رئيس الجمهورية ، أيضا، على أن “آخر أجل لاستحداث الشباك الوحيد للاستثمار، نهاية سبتمبر الجاري للوقوف على إحصائيات دقيقة تسمح بإعداد مخطط تسيير مبني على الاستشراف وتسهيل الاستثمار.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.