لجنة الانضباط على مستوى الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم تُصدر عقوبات ثقيلة ضدّ عدّة نوادٍ

نجيب ميلودي
2022-09-20T19:55:17+01:00
رياضة
نجيب ميلودي20 سبتمبر 202246 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
لجنة الانضباط على مستوى الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم تُصدر عقوبات ثقيلة ضدّ عدّة نوادٍ

سلّطت لجنة الانضباط على مستوى الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عقوبات ثقيلة ضدّ عدّة نوادٍ، بعد الأحداث التي شهدتها عدة مقابلات في الجولة الرابعة من بطولة الرابطة الأولى.

وتم فرض عقوبة ثلاث مقابلات منها واحدة غير نافذة، زائد غرامة مالية مقدرة بثلاثين ألف دينار، على لاعب نادي بارادو، حسين دهيري، بسبب تعديه على لاعب من شباب قسنطينة في المقابلة التي انهزم فيها فريقه بقواعده (0 – 1).

وتمّ أيضًا معاقبة مدافع مولودية الجزائر أيوب عبد اللاوي بمقابلة واحدة بسبب احتجاجه على قرارات الحكم، بالإضافة إلى غرامة مالية مقدّرة بـ 30 ألف دينار.

وفي نفس السياق  سلطت لجنة الانضباط كذلك، عقوبة شهر واحد نافذ وغرامة مالية مقدرة بمائة ألف دينار، على المناجير العام لشبيبة القبائل، فاروق بلقايد، بسبب تلفظه بعبارات مسيئة، وهي العقوبة التي سيمنع بموجبها من دخول الميدان وغرف تغيير الملابس خلال فترة العقوبة .

وعلى صعيد آخر، سلطت الرابطة عقوبات مالية مختلفة على عدة أندية من الرابطة المحترفة الأولى، حيث تمّ تغريم نادي هلال شلغوم  العيد بمائة ألف دينار، بالإضافة إلى إنذار أول بسبب استعمال مناصريه للألعاب النارية.

بالإضافة لذلك،فرضت اللجنة عقوبة 600 ألف دينار على اتحاد خنشلة بسبب استعمال الألعاب النارية، مثله مثل فريق مولودية  البيض الذي غرم هو الآخر بثلاثين ألف دينار بسبب استعمال الألعاب النارية في المدرجات .

من جانب آخر، يتعين على فريق اتحاد الجزائر دفع غرامة مالية مقدّرة بـ 50 ألف دينار بسبب استعمال الألعاب النارية في المدرجات مثله مثل نادي بارادو الذي تلقى العقوبة ذاتها بسبب افتقار ملعبه للوح الالكتروني.

وتمت معاقبة فريق مولودية الجزائر بغرامتين ماليتين الأولى بستين ألف دينار بسبب استعمال الألعاب النارية والثانية مقدرة بأربعين ألف دينار بسبب التصرفات غير اللائقة للفريق.

وقامت اللجنة بتسليط غرامات مالية أخرى، تتمثل في غرامة مالية مقدرة بخمسين ألف دينار على أمل الأربعاء بسبب التصرفات غير اللائقة لمسيريه تجاه الرسميين، وغرامة مقدرة بستين ألف دينار على مولودية وهران بسبب استعمال الألعاب النارية مثله مثل جمعية اولمبي الشلف الذي فرضت عليه هو الآخر غرامة بستين ألف دينار بسبب استعمال الألعاب النارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.