حكار يعاين عددا من مشاريع التطوير و الإنتاج بإليزي

نور23 سبتمبر 2022آخر تحديث :
حكار يعاين عددا من مشاريع التطوير و الإنتاج بإليزي

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد توفيق حكار يومي 20و 21سبتمبر 2022 رفقة وفد من الإطارات المسيرة بزيارة عمل وتفقد مشاريع التطوير التابعة لنشاط الاستكشاف و الإنتاج على مستوى المديريات الجهوية لتين فون تابنقورت TFT و أوهانت بولاية إليزي.

شهد اليوم الأول من الزيارة الوقوف على عدة مشاريع بالمديرية الجهوية لتين فون تابنقورت TFT أين تلقى الوفد عرضا لمختلف نشاطات المديرية التي سطرتها للرفع من قدرات الإنتاج بالمنطقة من خلال وضع الاستكشافات الحديثة حيز الإنتاج، حيث يتم ربط ثلاثة استكشافات يقدر إنتاجها بحوالي 14 ألف برميل من البترول بمحطة المعالجة، هذه الاخيرة عرفت كذلك تجديد هياكلها و منشآتها و تدشين مشروع انجاز وحدة معالجة الغاز المصاحب(UTGA)، التي ستعمل على تثمين و إسترجاع الغازات المصاحبة ومعالجتها و التي تقدر بحوالي 5 مليون متر مكعب في اليوم لتلبية الإحتياجات من الغاز و تصديرها للأسواق الدولية.

المديرية الجهوية لأوهانت كان لها نصيب من زيارة الرئيس المدير العام الذي عاين مشروع تطوير حقل عين تسيلا – إيزاران الذي عرف نسبة إنجاز جد متقدمة، قدرت بـ 88 %، لمنشآت معالجة الغاز الخام الذي سيساهم بإنتاج اكثر من 10 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا بالإضافة إلى1800 طن من غاز البترول المسال و1600 طن من المكثفات يوميا.

الرئيس المدير العام تفقد ايضا مشروع تطوير حقول الغاز تينهرت- أوهانت التي وصلت إلى مرحلتها النهائية من الإنجاز و بداية عمليات الانتاج الاولي وتتضمن إنشاء مركز للضغط والفصل (CSC) والتي تضمن إنتاج يومي يقدر بحوالي 5 مليون متر مكعب من الغاز.

تعد مشاريع التطوير للمنشآت الإنتاجية لسوناطراك ضمن إستراتيجية المجمع المسطرة للدفع بوتيرة الإنتاج إلى أعلى مستوياتها لتوفير النفط و الغاز الطبيعي للسوق المحلية والوفاء بالالتزامات الدولية لسوناطراك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل