رئيس الوزراء المالي يهاجم رئيس النيجر وينتقد سياسات فرنسا في مالي.

ب جموعي24 سبتمبر 2022آخر تحديث :
رئيس الوزراء المالي يهاجم رئيس النيجر وينتقد سياسات فرنسا في مالي.

قال رئيس الوزراء المالي في خطابه اليوم أمام الأمم المتحدة أن رئيس النيجر محمد بازوم ليس نيجريا، وذلك ردا على تصريحات بازوم على السلطة في مالي.

رئيس الوزراء المالي إنتقد المجلس العسكري الفرنسي ، الذي انتهك المجال الجوي المالي وقام بتوفير المعلومات، والأسلحة والذخيرة للجماعات الإرهابية حسب قوله.

رئيس الوزراء المالي قال أن السلطات الفرنسية تتهم مالي بعدم الامتنان لمقتل 56 عسكري فرنسي سقطو للأسف في عمليات إرهابية، ولكنهم نسو تدخلهم في ليبيا والذي رفضته قارة إفريقيا بأكملها ونسو تجنيدهم القسري لألاف الأفارقة في الحربين العالميتين، دون ان ننسى دورهم في تجارة الرقيق قديما والتي تفسر التطور الاقتصادي لعدة دول.

وأضاف مالي تستنكر والمحاولات الخارجية الفرنسية لاستغلال بعض الكيانات الموجودة قانونًا في مالي كأداة لخدمة أجندات خفية، بما في ذلك من خلال استغلال قضية حقوق الإنسان لأغراض زعزعة استقرار دولتنا، فالمجلس العسكري الفرنسي يراوده الحنين إلى الممارسات الاستعمارية السابقة والمتعالية ومازال يريد التعامل مع مالي من باب الأبوية الوصاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل