تنظيم حملة وطنية كبرى لنظافة المحيط

م .ك
2022-09-29T15:27:47+01:00
الأخبار
م .ك29 سبتمبر 202283 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
تنظيم حملة وطنية كبرى لنظافة المحيط

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, اليوم الخميس في بيان لها, عن تنظيم حملة وطنية كبرى يوم غد الجمعة, تخصص لنظافة المحيط والقضاء على النقاط السوداء عبر ولايات الوطن.

وأوضح نفس المصدر أنه, “تنفيذا للتعليمات والتوجيهات المسداة خلال لقاء الحكومة مع الولاة المنعقد يومي 24 و 25 سبتمبر الجاري والمتعلقة بتحسين الإطار المعيشي للمواطن والتكفل بانشغالاته, سيما تلك المرتبطة بضرورة إيلاء أهمية خاصة لنظافة المحيط, سيتم تنظيم حملة وطنية كبرى لنظافة المحيط والقضاء على النقاط السوداء عبر جميع ولايات الوطن, يوم غد الجمعة 30 سبتمبر”.

وأكدت الوزارة أن هذه الحملة “ستضاف إلى المهام اليومية والدائمة للمرفق العام للنظافة التي تعنى بها الجماعات المحلية, على أن تتم بصفة منتظمة ومكثفة نهاية كل أسبوع, وهي تهدف إلى استدراك بعض النقائص المسجلة من خلال تعبئة كل الوسائل المتوفرة على المستوى المحلي قصد إزالة النقاط السوداء والمفارغ العشوائية للنفايات المنزلية وما شابهها من النفايات الصلبة”.

وستمس العملية الأحياء السكنية والمناطق الحضرية وشبه الحضرية والريفية وحواف الطرقات العمومية والمسالك والساحات والأماكن العمومية والمساجد والمقابر والأسواق الجوارية والأماكن المحاذية لها ومحطات نقل المسافرين وعلى طول محيط الارتفاق للسكك الحديدية والمناطق المجاورة لها.

ويبقى ضمان نجاح هذه العملية حسب نفس البيان”مرهونا بمدى المساهمة النوعية المعهودة لفعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ومشاركتهم جهود السلطات العمومية الرامية إلى التحسيس بأهمية الحفاظ على نظافة المحيط و اتباع سلوكات حضرية تسمح باستعادة بريق مدننا وأحيائنا وأريافنا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.