المنصة الرقمية ابتكار في خدمة الطلبة المنخرطين في آلية شهادة مؤسسة ناشئة أو شهادة براءة اختراع

م .ك6 أكتوبر 2022آخر تحديث :
المنصة الرقمية ابتكار في خدمة الطلبة المنخرطين في آلية شهادة مؤسسة ناشئة أو شهادة براءة اختراع

في إطار تجسيد سياسة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، الساعية إلى تثمين الأعمال والمشاريع المنجزة من طرف الطلبة أثناء مسارهم التكويني، وهذا تبعا للقرار الوزاري 1275 والمؤرخ في 27 سبتمبر 2022 المتعلق بآلية شهادة مؤسسة ناشئة وشهادة براءة اختراع، وجهت في هذا السياق مراسلة إلى السادة رؤساء الندوات الجهوية للجامعات بالإتصال بالسيدات والسادة مسؤولي مؤسسات التعليم العالي والمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي ومسؤولي مراكز البحث.

تتضمن هذه المراسلة إعلام وتوجيه الطلبة إلى كل خدمات المصالح المشتركة للبحث، وخصوصا حاضنات الأعمال الجامعية والمنصات التكنولوجية والأرضيات التقنية. وفي هذا الصدد يمكن للطلبة المقبلين على إنجاز مذكرات التخرج في الماستر أو مهندس أو أطروحات الدكتوراه، في إطار آلية شهادة مؤسسة ناشئة أو شهادة براءة اختراع الإستفادة من خدمات هذه المصالح، عبر الولوج إلى المنصة الرقمية المعروفة باسم ابتكار، من خلال الرابط التالي: http://ibtikar.dgrsdt.dz وسيجد فيها الطلبة المسجلون ضمن هذه الآلية المشار إليها سلفا، كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة والضرورية لنمذجة ابتكاراتهم. وفي سياق متصل شددت المذكرة الإعلامية الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الأهمية القصوى من أجل نشر واسع لها ، والقيام بحملات إعلامية وتحسيسية لمرافقة الطلبة المنخرطين ضمن هذه الآلية، والذين هم في الأطوار النهائية لاختيار مشاريع التخرج في الماستر أو مهندس أو مواضيع الدكتوراه، ذات صلة بالإبتكار من أجل الحصول على وسم مشروع مبتكر أو وسم مؤسسة ناشئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل