سوناطراك توقع عقد لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز إلى إسبانيا

م .ك6 أكتوبر 2022آخر تحديث :
سوناطراك توقع عقد لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز إلى إسبانيا

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك ومجمع الطاقة الإسباني ناتورجي، يوم الخميس 6 أكتوبر 2022 بالجزائر العاصمة، إتفاقية تتعلق بعقود بيع وشراء الغاز الطبيعي التي تربط الشركتين عبر خط أنبوب الغاز ميدغاز.

حيث اتفقت سوناطراك وشريكتها ناتورجي على مراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى الحالية وهذا في ضل تطورات السوق الراهنة، ضمانا لتوازن العقود المعمول بها على أساس الربح المتبادل.

إن توقيع هذه الإتفاقية يعزز الشراكة البعيدة الأمد التي تربط سوناطراك والمجمع الإسباني ناتورجي ويهدف أيضا إلى تعزيز مكانتهما في السوق الإسبانية.
كما اتفقت الشركتان على مواصلة المناقشات حول المواضيع ذات الإهتمام المشترك.

من خلال العقود التي تربطها بـناتورجي، صدرت سوناطراك على مدى العقد الماضي أكثر من 83 مليار متر مكعب من الغاز لزبونها في السوق الإسبانية، مما ساهم في تعزيز دور الجزائر كمورد موثوق فيه بالسوق الأوروبية للغاز

و أكد الرئيس المدير العام لشركة سونطراك توفيق حكار أن هذا الاتفاق سيمكننا من المحافظة على العلاقة بين الشركتين
ليضيف أن المفاوضات لم تكن سهلة ودامت 10 أشهر رغم هذه الصعوبات لكن فرقنا كانت محترفة وقمنا بالوصول لاتفاق
و أشار حكار أن مجمع سوناطراك يملك أسهم في شركة اناتورجي الاسبانية وتجمعهما علاقة تاريخية و يجب الحفاظ على العلاقة للمدى البعيد مؤكدا أن العقد الذي امضي اليوم هو عقد رابح رابح

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل