دي ميستورا يتباحث مع لافروف نزاع الصحراء الغربية قبل اجتماع مجلس الأمن.

ب جموعي
2022-10-07T20:20:17+01:00
الأخباردوليةعاجل
ب جموعي7 أكتوبر 2022135 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
دي ميستورا يتباحث مع لافروف نزاع الصحراء الغربية قبل اجتماع مجلس الأمن.

في إطار مشاوراته مع العديد من الاطراف الدولية للحصول على دعم مجهوداته لتكريس حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير،من المنتظر ان يلتقي غدا الجمعة بموسكو، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية السيد ستافان دي ميستورا، بوزير الخارجية الروسي السيد سيرغي لافروف، الذي تشغل بلاده العضوية الدائمة بالمجلس، كما تشغل عضوية “مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية بمجلس الأمن”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيستقبل في العاصمة الروسية موسكو، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا.وأشارت المتحدثة الروسية إلى أن الطرفين سيناقشان الوضع الراهن وإمكانيات التوصل إلى حل عادل للصحراء الغربية، على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي.

كما يأتي لقاء دي ميستورا برئيس الديبلوماسية الروسية، في إطار سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي عقدها الوسيط الأممي الى الصحراء الغربية منذ تعيينه ، مع عدد من المسؤولين الدوليين، والتي تناولت مستجدات قضية الصحراء الغربية، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إتمام تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية كاخر مستعمرة في القارة الافريقية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.