وزارة الصناعة الصيدلانية: دراسة مشروع مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و نظيرتها المصرية

مسعود زراڨنية21 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وزارة الصناعة الصيدلانية: دراسة مشروع مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و نظيرتها المصرية

إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية علي عون ، يوم أمس الخميس 20 اكتوبر 2022, سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر مختار جميل توفيق وريدة ،برفقة وفد من مجموعة محرم المصرية Holding MOHARRAM &PARTENERS برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة مصطفى محرم.وفق بيان للوزارة.

و حسب ذات المصدر، سمح اللقاء ،الذي يندرج في إطار تعزير الشراكة الجزائرية -المصرية، و الذي يأتي في أعقاب زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى القاهرة و مخرجات منتدى رجال الأعمال الجزائري -المصري المنعقد في 30 جوان 2022 بالجزائر ، لممثلي مجموعة محرم بالاستفسار عن فرص الاستثمار التي تقدمها الصناعة الصيدلانية الجزائرية.

في هذا الإطار ، أعرب الطرفان عن رغبتهما في بناء شراكة مربحة لطرفين من خلال انتاج المواد الصيدلانية ذات قيمة مضافة عالية و المنبثقة من التكنولوجيا البيوحيوية ثم تصديرها إلى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، مثل اللقاحات و الأنسولين و المحاليل مكثفة و كذا الأدوية الموجهة للأمراض المزمنة لاسيما في طب الأورام.

كما سمح اللقاء بدراسة مشروع مذكرة التفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و نظيرتها المصرية و لهذا الغرض، تم الاتفاق على إعداد أجندة عمل بين خبراء البلدين قصد إسراع التوقيع على مذكرة التفاهم هذه لتطوير شراكة ثنائية جزائرية مصرية متكاملة إقتصاديا في مجال الصناعة الصيدلانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل