عرقاب يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري الرابع والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF)

عمار24 أكتوبر 2022آخر تحديث :
عرقاب يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري الرابع والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF)

يشارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 ، بالقاهرة (مصر) ، في الاجتماع الوزاري الرابع والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF).

سيُعقد هذا الاجتماع برئاسة السيد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، رئيس الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز لعام 2022.

وللتذكير، تم خلال الاجتماع الوزاري الثالث والعشرين للمنتدى، انتخاب الجزائري محمد حمال أمينًا عامًا جديدًا للمنتدى.

يعد الاجتماع الوزاري الرابع والعشرون للمنتدى فرصة لتبادل وجهات النظر واستكشاف السبل والوسائل لتقوية المنتدى وتوسيع عضويته. كما أنها فرصة لإعادة التأكيد على الدور الحاسم للغاز الطبيعي كمحفز للانتقال الطاقوي وفي التنمية المستدامة.

تأسس المنتدى في عام 2001، وتحول في ديسمبر 2008، خلال الدورة الثامنة الغير رسمية للمنتدى، الذي عقد في موسكو، إلى منظمة حكومية دولية مقرها في الدوحة، في دولة قطر. وهي تتألف حاليًا من 19 دولة عضو، وهي الجزائر وبوليفيا ومصر وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينيداد وتوباغو وفنزويلا كأعضاء، وأنغولا وأذربيجان والعراق وماليزيا وموزمبيق والنرويج والإمارات العربية المتحدة وبيرو بصفة مراقب.

يمثلون معًا 72٪ من احتياطيات الغاز الطبيعي المؤكدة في العالم، و43٪ من الإنتاج المسوق، و55٪ من صادرات خطوط الأنابيب، و50٪ من صادرات الغاز الطبيعي المسال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل