المجلس الشعبي الوطني: رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل وفدا من البرلمان الأوغندي

م .ك26 أكتوبر 2022آخر تحديث :
المجلس الشعبي الوطني: رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل وفدا من البرلمان الأوغندي


استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بـ المجلس الشعبي الوطني سليم مراح رفقة أعضاء من اللجنة اليوم وفدا يقوده السيد كوماكيتش كريستوفر نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية ببرلمان جمهورية أوغندا.

الجانبان أكدا في مستهل اللقاء الرغبة المشتركة في تعزيز علاقات الصداقة والتشاور والتعاون بين البلدين خاصة عبر تكثيف الزيارات بين الوفود والمسؤولين ومد جسور ثقافية مشتركة.

رئيس اللجنة أكد حرص الجزائر على تقوية علاقاتها مع الدول الإفريقية الصديقة والانخراط بقوة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية وكذا المساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار بالقارة.
و أعرب عن اعتزازه بمواقف البلدين الثابتة في نصرة القضيةالصحراوية ووقوفهما الدائم إلى جانب القضايا العادلة عبر العالم.

سليم مراح أعلن استعداد الجزائر لتقاسم التجارب والخبرات مع جمهورية أوغندا لاسيما في المجالات الحيوية كـ الفلاحة و الصناعات الغذائية و الطاقة وغيرها.
و أكد رئيس الوفد البرلماني الأوغندي رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون مع الجزائر والاستفادة من تجربتها في مواجهة التحديات التي تصادفها بلاده خاصة في مجالات التربية (تعليم اللغة العربية) والتكوين و الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل