حسين هنداوي : القمة العربية بالجزائر ستكون “تاريخية” من أجل تعزيز العمل العربي

م .ك27 أكتوبر 2022آخر تحديث :
حسين هنداوي : القمة العربية بالجزائر ستكون “تاريخية” من أجل تعزيز العمل العربي

أبرز الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، حسين هنداوي، يوم الخميس، أن القمة العربية بالجزائر ستكون “تاريخية” من أجل تعزيز العمل العربي في كافة المجالات، مؤكدا أن هناك توافقا عربيا على أولوية دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على أكثر من مستوى.

و أوضح حسين هنداوي, في تصريح على هامش أشغال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين في يومها الثاني, أن “هناك ارادة للتوافق والتقدم من أجل انجاز عمل مشترك, وتأسيس أرضية صلبة للعمل العربي المشترك, رغم بعض الاختلافات في وجهات النظر”, مستطردا “لكن هناك ارادة حقيقية للتقدم, وهذه القمة ستكون تاريخية في الواقع من أجل تعزيز العمل العربي في كافة المجالات”.

و أضاف هنداوي أن هناك توافقا عربيا على أولوية دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني, سواء في نضاله ضد قوات الاحتلال والكيان الصهيوني, أو من أجل تحقيق طموحاته في بناء دولة مستقلة وحديثة وعاصمتها القدس الشريف, ورغبة في تعزيز الدعم الدولي للشعب الفلسطيني في كافة المجالات والاستفادة من التظاهرات الدولية الأخيرة لتحقيق ذلك, اضافة الى العمل على الاستجابة للاحتياجات المادية والاقتصادية للفلسطينيين.


كما أبرز الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية أن مشروع جدول أعمال القمة يتضمن عددا كبيرا من القضايا, لافتا الى أن هناك عملا دؤوبا للمندوبين, لبلورة والوصول الى قرارات واضحة حتى تقدم الى المجلس الوزاري تمهيدا لتقديمها للقادة العرب.


و أضاف هنداوي أن هناك مشاريع قرارات تتعلق بالجانب السياسي والتعاون العربي المشترك في المجالين الاقتصادي والاجتماعي, الى جانب القضية الفلسطينية, على اعتبارها “القضية الرئيسية وقضية العرب الكبرى”.

و ذكر حسين هنداوي أن مشروع جدول أعمال القمة, التي تنعقد في 1 و 2 نوفمبر المقبل, يضم أيضا قضايا أخرى منها ما يتعلق بمسار التنمية المستدامة, والمناخ, و أخرى مازالت الاجتماعات مستمرة حولها لبلورة مشاريع قرارات تخصها.

وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل