روسيا : عملية إعداد قرار مجلس الأمن بشأن الصحراء الغربية لم تكن تشاورية ولم يتم الإتفاق عليها

م .ك27 أكتوبر 2022آخر تحديث :
روسيا : عملية إعداد قرار مجلس الأمن بشأن الصحراء الغربية لم تكن تشاورية ولم يتم الإتفاق عليها

علقت روسيا ببيان شديد اللهجة لنص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2654 بشأن الصحراء الغربية.

و قال ممثل روسيا أن عملية إعداد القرار لم تكن تشاورية ولم يتم الإتفاق عليها مضيفا أن نص القرار غير متوازن و لا يعكس الأوضاع على الأرض في الصحراء الغربية.

ليضيف أن نص القرار لن يُيسر جهود إلى المبعوث الأممي ستافان ديميستورا لإحياء مفاوضات مباشرة بين جبهة البوليساريو والمغرب مضيفا أن المصطلحات الجديدة (التعريفات) بشأن أطراف النزاع وصيغة الحل والإشارات المتكررة لمسألة الطاولة المستديرة ستحد من جهود المبعوث الأممي وسيقوض التقدم .

و اضاف أن نص القرار لا يعكس موضوع وصول أعضاء حفظ السلام إلى الصحراء الغربية لضمان تقديم المساعدة الإنسانية للمدنيين هناك مؤكدا على موقف روسيا الثابت تجاه التسوية في الصحراء الغربية داعيا إلى مقاربة متوازنة ومحايدة

و أكد الممثل الروسي دعم بلاده للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لعقد مباحثات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو قائلا موقفنا إزاء التصويت على القرار يستند إلى غياب الإتفاق على الصيغة والمصطلحات المستخدمة في القرار وندعم بعثة الأمم المتحدة للإستفتاء في الصحراء الغربية ورئيسها ألكسندر إيفانكو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل