لعمامرة: جلسات العمل التي عقدتها مع نظرائي العرب كانت “جد مثمرة وبناءة”

م .ك29 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لعمامرة: جلسات العمل التي عقدتها مع نظرائي العرب كانت “جد مثمرة وبناءة”

 عقد وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, اليوم السبت بالجزائر, جلسات عمل مع عدد من نظرائه العرب, وذلك في اطار التنسيق مع وفود هذه البلدان لإنجاح الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته ال31.

وجرت اللقاءات بين السيد لعمامرة وضيوف الجزائر بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”, قبيل انطلاق اشغال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر يومي الثلاثاء و الأربعاء.

و أكد السيد لعمامرة أن جلسات العمل التي عقدها مع نظرائه العرب كانت “جد مثمرة وبناءة”, مضيفا ان الحوارات جرت في اجواء “أخوية وايجابية”.

وفي تصريح ادلى به للصحافة عقب استقباله من طرف السيد لعمامرة, وصف وليد بن عبد الكريم الخريجي, نائب وزير الخارجية السعودي, الجلسة بالمثمرة, تم خلالها التنسيق حول اجتماع وزراء الخارجية العرب, مؤكدا ان “المملكة والجزائر لديهما الكثير من المشتركات”.

من جانبه, اكد وزير الخارجية و التعاون والموريتانيين بالخارج, محمد سالم ولد مرزوك, عقب لقائه مع لعمامرة, أن اللقاء كان “مفيدا جدا”, ثمنا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين, كما كان فرصة لتقييم العمل العربي المشترك والتحضير لاجتماع وزراء الخارجية.

كما أوضح رئيس الدبلوماسية الموريتاني أن اللقاء يندرج في اطار التشاور المستمر حول القضايا العربية, مؤكدا “تطابق وجهات نظر البلدين حول جملة القضايا التي تهم الوطن العربي والبلدين”.

كما تباحث رمطان لعمامرة مع وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري, سلطان بن سعد المريخي, الذي صرح أن “قمة الجزائر ستكون ناجحة بكل المقاييس”, معربا عن أمله في أن تكون مخرجات هذا اللقاء العربي إيجابية للعرب.

ايضا, تحادث السيد لعمامرة مع وزير الشؤون الخارجية المصري, سامح شكري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل