زيارة وفد من شركات النفط السنغالية لـسوناطراك

عمار2 نوفمبر 2022آخر تحديث :
زيارة وفد من شركات النفط السنغالية لـسوناطراك

في إطار زيارة سيادة رئيس جمهورية السنغال السيد ماكي سال للجزائر، الذي استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يوم الفاتح نوفمبر، قام وفد من الإطارات المسيرة لشركات النفط في السنغال بقيادة السادة ثيرنو ساديو لي، المدير العام لشركة بتروسان استكشاف وإنتاج ومنار سال المدير العام لشركة بتروسان تجارة وخدمات، بزيارة عمل إلى الجزائر خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى02 نوفمبر 2022.

كانت هذه الزيارة فرصة للتوقيع اليوم على مذكرة تفاهم، بين سوناطراك من جهة وبتروسان استكشاف وإنتاج وكذا بتروسان تجارة وخدمات من جهة اخرى، بغرض دراسة إمكانات التعاون في مجال استكشاف، إنتاج وتحويل المحروقات.

وقد تابع الوفد السنغالي، خلال هذه الزيارة، عروضا تبرز تجربة سوناطراك وقدراتها في مجال المحروقات، كما تم الاتفاق على تنظيم زيارة لمنشآت سوناطراك النفطية والغازية في الأسابيع المقبلة.

كما تم استقبال السيدين ثيرنو ساديو لي ومنار سال بمقر المديرية العامة لسوناطراك من طرف السيد توفيق حكار، الرئيس المدير العام، بحضور إطارات مسيرة للشركة.

خلال هذا الاجتماع، تناقش الطرفان حول فرص التعاون واتفقا على العمل لإعداد خارطة طريق تسمح بإرساء قواعد تعاون فعال ودائم.

للتذكير، وتبعا لتوقيع اتفاقية التعاون في مجال التكوين بين المعهد الجزائري للبترول والمعهد الوطني للبترول والغاز السنغالي، بتاريخ 27 جويلية2021، تم إجراء أول نشاط تكويني عن بعد (التعلم الإلكتروني التزامني).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل