السيسي : يجب التركيز على معالجة الأزمات التي يشهدها العالم العربي

م .ك
الأخبارالعالم العربي
م .ك2 نوفمبر 202252 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
السيسي : يجب التركيز على معالجة الأزمات التي يشهدها العالم العربي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن المضي قدما على طريق اللحاق لركب التنمية يتطلب التركيز على معالجة الأزمات التي يشهدها العالم العربي وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

و قال السيسي في كلمته خلال انطلاق أشغال الجلسة العلنية لأشغال القمة العربية في اليوم الثاني، أن قدرتنا على العمل الجماعي وتسوية القضية واسترجاع الحقوق الفلسطينية ستظل المعيار الحقيقي لتماسكنا.

كما تضل المبادرة العربية للسلام حسبه تجسيدا لهذا التماسك إزاء الحل العادل والشامل على اساس حل دولتين ومبدأ الأرض مقابل السلام وانشاء دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية تعيد للفلسطينيين وطنهم وتسمح بعودة اللاجئين

و أوضح الرئيس المصري أن العالم العربي لازال يحتاج الى العمل الجماعي في التعامل مع الأزمات الجديدة التي جاءت لاحقة على القضية الفلسطنية. على غرار ليبيا، سوريا، اليمن، العراق، والسودان. والا سيظل أمن وسلم الشعوب مهددين بتجدد ويلات تلك الأزمات. وتظل الأخيرة ثغرات في المنظومة العربية ويؤثر علينا ويعرقل جهودنا في التنمية والتكامل.

و أشار السيسي السيسي إلى أن مصر ترغب في دعم ليبيا للتوصل في أقرب وقت إلى تسوية سياسية بقيادة وملكية ليبية خالصة دون إملاءات خارجية وصولا الى اجراء الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن واحترام مؤسسات الدولة وصلاحيتها والإتفاقات المبرمة ونبذ القوات والمرتزقة وإعادة توحيد مؤسسات الدولة اللبية ليعيد للبلاد استقرارها ووحدتها وسيادتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.