الرئيس محمود عباس يشرف على وضع حجر أساس بناء “اقامة دولة فلسطين” بالجزائر

عمار2 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الرئيس محمود عباس يشرف على وضع حجر أساس بناء “اقامة دولة فلسطين” بالجزائر

أشرف رئيس دولة فلسطين, السيد محمود عباس, اليوم الاربعاء, بمقر سفارة بلاده بالجزائر على وضع حجر الاساس لبناء “اقامة دولة فلسطين”, وذلك بمحاذاة مقر السفارة بدالي ابراهيم بأعالي الجزائر العاصمة.

وقام الرئيس الفلسطيني بالمناسبة بإزاحة الستار على لوحة تذكارية مخلدة للحدث, الذي جرى بحضور وزير المجاهدين وذوي الحقوق, السيد العيد ربيقة.

وسيتم بناء اقامة دولة فلسطين على قطعة أرض وهبت من طرف الدولة الجزائرية الى دولة فلسطين بتوجيهات من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وفي تصريح للصحافة, وصف وزير المجاهدين وذوي الحقوق الحدث بالهام بالنسبة لسفارة دولة فلسطين وهو يكتسي, كما قال, “معاني كبيرة بالنسبة للجزائريين حيث ستمكن اشقاءنا الفلسطينيين من العمل في ظروف جيدة”.

وبالمناسبة, تطرق الوزير الى انعقاد القمة العربية ال31 بالجزائر التي تمثل القضية الفلسطينية أحد أبرز محاورها, منوها بالدلالات الرمزية الكبيرة لانعقادها في تاريخ اختاره الرئيس تبون والمتمثل في الفاتح نوفمبر تاريخ اندلاع الثورة التحريرية المجيدة, هذه “المحطة الفارقة في تاريخ الوطن”, على حد تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل