عرقاب يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني لولاية مستغانم

م .ك3 نوفمبر 202276 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
عرقاب يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني لولاية مستغانم

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الخميس بمقر الوزارة، كل من السادة حمو محمد وبوشامة عبد الله، نواب المجلس الشعبي الوطني للدائرة الانتخابية لولاية مستغانم، وهذا بحضور إطارات من الوزارة.
و تندرج هذه اللقاءات حسب بيان الوزارة في إطار الإصغاء والتكفل ببعض المسائل والانشغالات المطروحة من طرف السادة النواب بخصوص الربط الطاقوي (كهرباء وغاز) للمناطق الغير موصولة، لاسيما المستثمرات والمحيطات الفلاحية، مناطق نشاطات وصناعية وكذا توسيع الشبكات الكهربائية وتعميم استعمال الطاقة الشمسية في المناطق النائية والكفاءة الطاقوية خاصة على مستوى الإدارات العمومية، بالإضافة الى ملفات أخرى تتعلق بقطاع الطاقة والمناجم كالمشاريع الاقتصادية والتنموية بولاية مستغانم، كانت موضوع لانشغالات مطروحة من طرف السادة النواب.
أكد الوزير، خلال هذا اللقاء، على حرص القطاع ومؤسساته، لتجسيد واستكمال برامج الربط بالكهرباء والغاز بالولاية، بحيث تم لحد الآن ربط 38 بلدية بالكهرباء و22 أخرى بالغاز، ما يمثل ربط 2300 منزل بالغاز، على أن يتم ربط 4 بلديات أخرى بالغاز، أما فيما يخص المستثمرات الفلاحية، فإنه وفي إطار برنامج مستعجل، تم إحصاء 520 مشروع ربط بالكهرباء، أنجز 441 مستثمرة، أنتهي من ربط 274 و135 قيد الإنجاز حسب نفس البيان

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى مدى تقدم الأشغال بمحطة توليد الكهرباء بمستغانم بقدرة انتاج أكثر من 1450 ميغاواط، بحيث سيعزز دخول حيز الخدمة لهذا المشروع قدرات انتاج الكهرباء بالولاية وكذا الولايات المجاورة، تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وكذا تلبية مطالب المستثمرين والصناعيين من الطاقة بالولاية، التي بلغت فيها نسبة التغطية بالكهرباء 94% و56% بالغاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.