نحو تعميم سياسة صفر ورق على مستوى مؤسسات التعليم العالي

مسعود زراڨنية
2022-11-04T10:58:59+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية4 نوفمبر 202244 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
نحو تعميم سياسة صفر ورق على مستوى مؤسسات التعليم العالي



في إطار مسعى رقمنة القطاع والتعاملات المختلفة في الوسط الجامعي وتعميما لسياسة صفر ورق، والإستغناء عن الإعلانات الورقية، وجهت مصالح الوزارة الوصية مراسلة لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات بالإتصال مع مديري مؤسسات التعليم العالي ، تدعوهم إلى التخلي نهائيا عن استعمال الورق في النشر والإعلانات والملصقات، لا سيما في المؤسسات ذات الطابع البيداغوجي، لما تحدثه من تشويه للمنظر العام لبعض الفضاءات الجامعية، وما ينجم عنها من انطباعات سلبية لدى المرتفقين ، واستبدالها حصريا بالإعلانات الرقمية، عبر المواقع الإلكترونية لمؤسسات التعليم العالي، ومختلف حساباتها لشبكات التواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني.

و حسب ما أفاد به بيان للوزارة، تعتبر هذه العملية هي أحد معايير تقييم هذه المؤسسات، ومدى مساهمتها في الإنتقال الرقمي، الذي هو أحد أهداف القطاع الإستراتيجية. كما أن الإلتزام بالنشر الرقمي سيؤدي حتما إلى ترشيد النفقات وتخفيض التكلفة، إضافة إلى أن الإستغناء عن النشر الورقي، سيكون له كذلك آثار إيجابية في جمالية المحيط على مستوى المجمعات الجامعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.