وزارة التعليم العالي : إحالة كل الأساتذة والباحثين الذي وصل سنهم 70 سنة للتقاعد قبل14 نوفمبر

عمار
2022-11-06T11:24:56+01:00
الأخبار
عمار6 نوفمبر 202297 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
وزارة التعليم العالي : إحالة كل الأساتذة والباحثين الذي وصل سنهم 70 سنة للتقاعد قبل14 نوفمبر

ألزمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رؤساء المؤسسات الجامعية والبحثية باحالة جميع الاساتذة والباحثين الذين يبلغ سنهم 70 سنة للتقاعد بشكل الزامين، مع اتخاذ كل التدابير القانونية للرافضين ايداع ملفاتهم.

واوضحت الوزارة في تعليمة لها امس السبت” انه لفت انتباهها ان تطبيق الاحكام المتعلقة باحالة الموظفين المعنيين على التقاعد تبعا لتعليمة الوزير الاول والتعليمة المشتركة المؤرخة في 14 افريل 2022 تتعلق بسن احالة الموظفين المنتيمن لاسلاك الاساتذة الباحثين والاستشفائيين الجامعيين على التقاعد البالغين سن 70سنة حيث لم ترق الى المستوى المطلوب وقد تم تسجيل تفاوت في التنفيذ من مؤسسة الى مؤسسة الى اخرى ناهيك عن رفض عدد معتبر من المعنيين لهذا الاجراءات تقديم ملفات تقاعدهم بالرغم من اعذارهم لمرات عدة من طرف مؤسساتهم الجامعية.

وامام هذا طالبت وزارة التعليم العالي مدراء المؤسسات الجامعية العمل على احالة جميع الموظفين المنتمين لاسلاك الاساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين والاساتذة الباحثين والباحثين الدائمين البالغين سن 70 على التقاعد ودعوة المتخلفين منهم للامتثال لهذا الاجراء قصد تقديم ملفاتهم قبل تاريخ15نوفمبر 2022 كاخر اجل تحت طائلة اتخاذ جميع الاجراءات القانون لتجسيد ذلك.

وفي ذات السياق اعلمت الوزارة المؤسسات الجامعية بان مصالح الصندوق الوطني للتقاعد على اتم الاستعداد قصد تسوية ملفات الاحالة على التقاعد الخاصة بالمعنيين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.