بلعابد : الكتاب الرقمي سيمنح مجانا لأزيد من 5 ملايين تلميذ قبل نهاية الأسبوع الجاري

عمار6 نوفمبر 2022آخر تحديث :
بلعابد : الكتاب الرقمي سيمنح مجانا لأزيد من 5 ملايين تلميذ قبل نهاية الأسبوع الجاري

أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, أن الكتاب الرقمي المدرسي سيمنح مجانا لأزيد من 5 ملايين تلميذ في الطور الابتدائي قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش حضوره الدرس الخاص بتخليد الذكرى ال68 لثورة أول نوفمبر, بابتدائية محمود تركي ببوشاوي (غرب الجزائر العاصمة)، أنه “سيشرع قبل نهاية الاسبوع الجاري في وضع الكتاب الرقمي المدرسي حيز التنفيذ”, مؤكدا انه “سيمنح “مجانا لكل أبنائنا في مرحلة التعليم الابتدائي، والذين يتجاوز عددهم 5 ملايين و600 ألف تلميذ”.

وبالمناسبة، ثمن السيد بلعابد “تخلص ما يربو عن 3 ملايين تلميذ يدرسون في السنوات الثالثة والرابعة والخامسة ابتدائي من ثقل المحفظة، وهذا بفضل الاجراءات التي أقرها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون”.

وقد حضر الوزير جانبا من الدرس المخصص للذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية، وقبلها تم رفع الراية الوطنية بساحة المؤسسة والاستماع الى النشيط الوطني، ثم تلاوة بيان أول نوفمبر 1954 بهدف ترسيخ الروح الوطنية لدى الناشئة والافتخار بتاريخ الجزائر المجيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل